شفق نيوز/ تمخضت قرعة بطولة "كوبا أمريكا" 2024 لكرة القدم، يوم الجمعة، عن وضع منتخبات قوية في مواجهة بعضها في دور المجموعات.

وأجريت القرعة في مدينة ميامي التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الصيف المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، بحسب وسائل إعلام غربية.

وشهدت القرعة ابتعاد منتخبي الأرجنتين والبرازيل من مواجهات الأدوار الإقصائية ولن يلتقي المنتخبان العريقان إلا فى المباراة النهائية فقط.

وأوقعت قرعة دور المجموعات، منتخب الأرجنتين حامل اللقب في المجموعة الأولى برفقة بيرو وتشيلي والفائز من ملحق الكونكاكاف بين كندا وترينداد وتوباغو، أما المنتخب البرازيلي فجاء في المجموعة الرابعة بجوار كولومبيا وباراغوي وجامايكا.

وحل المنتخب الأمريكي صاحب الأرض في المجموعة الثالثة، برفقة أوروغواي وبنما وبوليفيا، وجاء المنتخب المكسيكي في المجموعة الثانية بجانب الإكوادور وفنزويلا والفائز من ملحق الكونكاكاف بين هندوراس وكوستاريكا.

وتضم المجموعة الأولى: الأرجنتين، وبيرو، وتشيلي، والفائز من ملحق الكونكاكاف (ترينداد وتوباغو أو كندا).

والمجموعة الثانية: المكسيك، والإكوادور، وفنزويلا، والفائز من ملحق الكونكاكاف (هندوراس أو كوستاريكا).

والمجموعة الثالثة: أمريكا، وأوروغواي، وبنما، وبوليفيا.

والمجموعة الرابعة: البرازيل، وكولومبيا، وباراغواي، وجامايكا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كرة القدم كوبا امريكا فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

أسفرت القرعة "المعدلة" لبطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها السادسة والثلاثين عن وقوع الاتحاد السكندري على رأس المجموعة الأولى من البطولة التي ستنطلق غدا وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأقيمت مساء اليوم الاثنين بالإسكندرية مراسم القرعة "المعدلة"، بعد اعتذار أندية بيروت والانطواني من لبنان وجمعية سلا من المغرب وترجي دراية من الجزائر عن المشاركة في البطولة، حيث تم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

وستُقام مباريات المرحلة الأولى من البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري بالشاطبي، وملعب الصالة المغطاة في برج العرب.

مقالات مشابهة

  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا