اعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم  أمسية لمناقشة رواية موعد عند الكعكة القرمزية، للكاتب خالد قنديل ، عن وكالة الأهرام للتوزيع، وذلك في الساعة الخامسة والنصف من مساء غد السبت في مكتبة مصر الجديدة.

الرواية عمل إبداعي متميز حيث جاءت أحداث الرواية من واقع شاهدناه لكنها تنسجه بالجمع بين الحقيقة والخيال، وخيال وروعة اللغة، تقدم توثيقا لحدث مهم مثل ثورة يناير 2011  .

وفي كلمة الغلاف كتبت الشاعرة عليان موسي العدوان رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين كلمة تحت بعنوان "بين الأدب والسياسة"، قائلة "حين تنطوي الرواية علي تأريخ لحدث ما ، فإنها بالتاكيد تأخذ منحي مغايرا وفي غاية الأهمية، إذ لا تصير مجرد سردية تستدعي خيالا مضافا يتوزع علي شخوص وأبطال، إنما تغدو توثيقا لمرحلة معنية بالسرد، عاشتها بقعة ما علي هذه الأرض، بل إنها توثق لعادات ومواقف وظروف مختلفة حدثت في زمن محدد ووقت معلوم ، لتصبح الرواية في حد ذاتها مرجعا أدبيا يتفق مع تورده كتب التاريخ".

يذكر أن دكتور خالد قنديل، نائب رئيس حزب الوفد، ويعمل كخبير دوائي،  وفي العام 2020 عين عضوا بمجلس الشيوخ المصري، ألف وكتاب وأصدر العديد من المؤلفات، نذكر من بينها: “تاريخنا التشريعي.. نظرة في تشريعات حكومة الوفد”، وصدر عن مركز الأهرام للترجمة والنشر ــ كتاب “الوفد الجديد.. حكاية نصف قرن 1952 ــ 2000.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر الجديدة ثورة يناير

إقرأ أيضاً:

الإعلامية مها سالم تنظم للهيئة الاستشارية للشبكة المصرية للسرطان بالولايات المتحدة

انضمت الإعلامية مها سالم، مدير تحرير مؤسسة الأهرام، والمستشارة الإعلامية والمتحدثة الرسمية السابق  لوزارة الهجرة، إلى الهيئة الاستشارية للشبكة المصرية للسرطان بالولايات المتحدة وشمال أمريكا لدعم  تطوير البحث والتعليم في مجال علاج السرطان.

مها سالم، إعلامية متميزة تتمتع بخبرة تزيد عن عقدين في مجال الصحافة واستراتيجية الإعلام والاتصال تعمل حاليًا كمستشار اعلامي للمركز الوطني لتخطيط اراضي الدولة التابع لمجلس الوزراء  ولادارة العلاقات العامة والحكومية والاعلامية في الجامعة البريطانية . 

مها هي أيضا "مراسل عسكري" وتشغل منصب مدير تحرير مؤسسة الأهرام، واحدة من أكثر المؤسسات الإعلامية تأثيرًا في العالم العربي، حيث أظهرت جهودا استثنائية وخبرة تحريرية متميزة.

كما شغلت مها منصب المستشارة الإعلامية والمتحدثة الرسمية السابق  لوزارة الهجرة لمدة ثمانية سنوات، وتقدم خبراتها في الاعلام والاتصال لعدد من المؤسسات المحلية والدولية.

خلال فترة عملها في وزارة الهجرة، نسقت مها الأنشطة والمبادرات الرئاسية تحت إشراف الوزيرة نبيلة مكرم و لعبت دورًا رئيسيًا  مع فريق عمل متكامل في مؤتمرات "مصر تستطيع"، ومبادرة "نستوس"، ومؤتمر المصريين بالخارج، ومبادرة "اتكلم عربي" "واحنا المصريين الأرمن”.

 كما نسقت مركز وزارة الهجرة للحوار (MEDCE) وقادت الحملة الإعلامية لمبادرة "مراكب النجاة"، التي تهدف إلى رفع الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتعزيز البدائل الآمنة للهجرة.

تشمل خلفية "مها سالم“ التعليمية الدراسات العليا التمهيدية لماجستير  الاتصال و التسويق العالمي، ودبلومة برنامج تأهيل المرأة للقيادة في الأكاديمية الوطنية للتدريب،  والتأهيل للقيادة من الرقابة الادارية ، والعديد من الدبلومات في إدارة الأزمات، واستمرارية الأعمال، والإعلام العسكري من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وقبلها تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة.

وقد شغلت عدة مناصب رئيسية في مؤسسة الأهرام، بما في ذلك محررة، نائب رئيس قسم، رئيسة قسم، نائب رئيس التحرير، مساعد رئيس التحرير، ومدير تحرير بوابة الأهرام.

تضمن عملها مشاريع تحريرية رئيسية وتغطية شاملة للشؤون العسكرية والرئاسية وتحليل وتقرير، كما عملت مراسلة خارجية لوكالة رويترز  ولعدد من القنوات التلفزيونية وظهرت بشكل متكرر في البرامج التلفزيونية الرائدة لمناقشة الأمن القومي والشؤون العالمية.
 

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • بالرابط.. موعد بداية التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • موعد حلف اليمين الدستوري للحكومة الجديدة
  • الإعلامية مها سالم تنظم للهيئة الاستشارية للشبكة المصرية للسرطان بالولايات المتحدة