أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة "حماس" الجمعة إفشال محاولة قامت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي للوصول إلى أحد الأسري الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس منذ 7 أكتوير/ تشرين الأول الماضي.

وقالت في بلاغ لها: تصدى مقاتلو القسام إلى القوات الإسرائيلية واشتبكوا معهم ما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة، والسيطرة على بندقية وجهاز اتصال للقوة الخاصة الإسرائيلية،  ما اضطر الطائرات الحربية  للتدخل بالقصف للتغطية على الانسحاب.

وأكدت القسام أن الاشتباك أدى أيضًا إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ البالغ من  العمر 25 عامًا.

وتتزامن محاولة جيش الاحتلال الفاشلة بتحرير أحد رهائنه مع إعلانه الجمعة مقتل ضابطين خلال المعارك الدائرة شمال وجنوب غزة، أحدهما الابن الأكبر للوزير بالمجلس الوزاري الحربي، رئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت.

اقرأ أيضاً

أحدهما نجل وزير.. الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل ضابطين

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام إسرائيل حماس الأسرى الإسرائيليون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة

اعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بصعوبة استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة دون اتفاق، مؤكدا أن المهمة تزداد تعقيدا مع مرور الوقت. 

و أبلغ عائلات الأسرى المحتجزين في غزة بذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفا"، حين قال هاليفي أن "المهمة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي" يواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى في غزة.

وأكد هاليفي على أن "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم".

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي، لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي ليس قريبًا من تحقيق ذلك".

من جهتها، أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين لهاليفي، عن مخاوفها من أن يؤدي الضغط العسكري في غزة إلى مقتل ذويهم، وفق القناة الـ"12".


وقال ممثلون عنها، إنهم يخشون عودة أبنائهم أمواتًا، كما حدث مع الأسرى الستة الذين تم انتشال جثامينهم مؤخرا.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن جيش الاحتلال عثوره على 6 من جثث أسراه داخل نفق في محافظة رفح جنوبي غزة، وتعقيبا على ذلك، أكدت حماس، في بيان، أن هؤلاء الأسرى "قتلوا بقصف إسرائيلي".

وتتهم عائلات الأسرى والمعارضة ومسؤولون أمنيون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق مع حماس لإنهاء الحرب، بما يتضمن صفقة إعادة الأسرى، خشبة تفكك حكومته، إذ يهدد وزراء اليمين المتطرف بالانسحاب منها وإسقاطها، في حال القبول باتفاق ينهي الحرب على غزة.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • بريطانيا مرتاحة لسلامة ترامب بعد محاولة اغتيال فاشلة
  • بعد تضارب التقارير الأمريكية.. هل تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • معالم الإخفاق “الإسرائيلي” في عملية يافا اليمنية .. صواريخ اعتراض فاشلة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • محاولة اغتيال فاشلة لرئيس جزر القمر.. تعرض لعملية طعن