ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، إن إعلام عراقي، يؤكد قصف صاروخي باتجاه محيط السفارة الأمريكية في بغداد.

إجلاء 68 مواطنًا روسيًا من قطاع غزة أمريكا: لا هدنة قريبة في قطاع غزة

 وكان نعمان أبو عيسى عضو الحزب الديموقراطي الأمريكي، قال أمس الخميس، أن المجتمع الأمريكي والحزب منقسم على نفسه بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ هناك العديد من الشباب يدعمون وقف إطلاق النار بشكل فوري ومستمر، كما أن أكثر من 10% بالكونجرس يدعمون هذا الأمر.

الحزب الديمقراطي

وتابع، أن الحزب الديموقراطي مقبل على انتخابات أولية في بداية العام القادم، أي أقل من 5 أسابيع من اليوم، وكذلك الحزب الجمهوري، مشيرًا إلى أن الحملة الانتخابية بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري ستبدأ بعد نهاية انتخابات الحزبين بشكل مباشر.

الرئيس الأمريكي

وواصل: "الرئيس بايدن مسؤول عما يجري الآن في إسرائيل وغزة، ومساعدة إسرائيل وهو يعلم ذلك جيدا، وعدد الناخبين له نقص بأكثر من 11% خلال الشهرين الماضيين، وهذا الرقم كبير جدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يجعل بايدن يدفع ثمنًا باهظا في الانتخابات المقبلة، ويحاول أن تنتهي الحرب بأسرع وقت ممكن مع نهاية هذا العام". 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشؤون الأمريكية، إن المناظرة بين دونالد ترامب وجو بايدن كشفت عن حجم الجدل والانقسام داخل الحزب الديمقراطي حول مسار الحزب، وكذلك بشأن إمكانية استمرار بايدن في السباق الانتخابي.

وأضاف الخبير في الشؤون الأمريكية، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المناقشات كانت موجودة من قبل، لكنها ظهرت على السطح بعد المناظرة التي أوضحت مدى نقاط الضعف الكثيرة لدى الرئيس بايدن، ليس فقط في قدرته العقلية أو الصحية، ولكن أيضا حول إمكانية استمراره، لأن لديه نقاط ضعف كثيرة، وبالتالي ستصبح في المقابل نقاط قوة لترامب.

بايدن يقدم الفوز لـ«ترامب» على طبق من فضة

وتابع: «استمرار بايدن في السباق الرئاسي يقدم فوزا على طبق من فضة أو ذهب لترامب، لأن قوة الأخير الأساسية وأوراق ضغطه هي في نقاط ضعف بايدن، سواء في قدراته العقلية أو الصحية أو الإدراكية أو حول أدائه في الملفات الداخلية والخارجية».

وواصل: «بدأ يبرز تيار عقلاني داخل الحزب الديمقراطي يرى أنه من المصلحة العامة ومصلحة الحزب على الرئيس بايدن أن يقدم أكبر خدمة جليلة للأمة الأمريكية إذا قرر الاعتزال والانسحاب».

مقالات مشابهة

  • السور الديموقراطي حول بايدن يتشقق
  • البيت الأبيض: بايدن “ماض ٍقدما” في حملته للانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّء
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّئ
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى