قالت صباح شبيب، كبير أمناء المتحف المصري بالتحرير، إن المتحف دائمًا ما ينظم زيارات للأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة، للتوعية بحضارة مصر وتاريخها، إضافة إلى ورش عمل تتخللها مجموعة من الأنشطة، مثل الرسم والتلوين لبعض المناظر الحضارية.

وأضافت «شبيب»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنه الشرقاوي، أن المتحف يقوم بتوعية الأطفال، بمعلومات عن كل القطع والآثار الموجودة في مصر، والعادات والتقاليد في الحضارة المصرية القديمة، مع تنظيم بعض الاحتفالات، للقيام بجولات داخل المتحف.

تقديم محاضرة عن الطفولة في مصر القديمة

وتابعت بأنه قُدِّمَت محاضرة عن الطفولة في مصر القديمة، للتشجيع على الإبداع والابتكار، وهناك مكان خاص بالأطفال داخل المتحف، يحتوي على نماذج لأبوالهول وحجر رشيد ومومياوات، وغيرها من الآثار المصرية القديمة، والتعرف على أدوات التحنيط والمواد التي كانت تستخدم.

الأطفال لديهم وعي كبير بالحضارة المصرية

ولفتت إلى أن الأطفال لديهم وعي كبير بالحضارة، بسبب «السوشيال ميديا» ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تجعلهم على مقربة من الأحداث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري آثار محاضرة الحضارة المصرية فی مصر

إقرأ أيضاً:

كاتبة روائية: الفنان الراحل حلمي التوني له دور كبير في الحفاظ على التراث المصري

أعربت مي خالد الكاتبة الروائية، عن حزنها الشديد، من رحيل الفنان التشكيلي حلمي التوني، والذي فارق الحياة خلال الساعات الماضية، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على قناة DMC، أنها فقدات واحدا من أهم حراس الهوية المصرية.

وكشف عن موقف جمعها بالفنان حلمي التوني قبل وفاته، قائلة إن الراحل الراحل أخبرها بأنه معجب بكتابتها، مؤكدا لها أنه سيصمم الغلاف الخاص بقصتها المقبلة، مضيفة «بالفعل بعد 3 أيام، تفاجأت به يهاتفني، وأخبرني بأنني سأجد الغلاف مع حارس العقار، نظرًا لأنه يسافر كثيرًا».

التراث المصري 

وأضاف: «حينما استلمت الغلاف كان من أسعد الأيام في حياتي، وكنت معجبة جدًا بأعماله نظرًا للدور الذى يقوم به في الحفاظ على التراث المصري، وبيرسم العادات والتقاليد، وبعد أن قمت بكتابة منشور على صفحتي الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «الفيس بوك» أتحدث فيه عنه، تفاجأت أن المنشور تحول إلى بكائية ورثائية كبرى للأستاذ حلمي التوني، وتعليقات تتحدث عن الجوانب الإنسانية لديه، ولم أكن الوحيدة الذي يقوم بذلك الموقف الرائع معها».

الفن التشكيلي 

وتابعت: «معروف أن لوحاته تُقدر بمبالغ كبيرة جدًا، وتُباع في سوق الفن التشكيلي بمبالغ عالية جدًا».

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • استشارى صحة نفسية: المراهقون لديهم "اكتئاب مبتسم" بسبب السوشيال ميديا
  • «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا
  • زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • كاتبة روائية: الفنان الراحل حلمي التوني له دور كبير في الحفاظ على التراث المصري
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • استقرار أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية بعد تراجع كبير منذ بداية سبتمبر