شفق نيوز/ تتجه أسعار الذهب صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع بعد صعود الدولار، لكنها ظلت مستقرة، يوم الجمعة، مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية لقياس احتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في أوائل مارس آذار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 2030.09 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 0610 بتوقيت جرينتش. لكن المعدن الأصفر انخفض نحو 2% منذ بداية الأسبوع. واستقر الذهب في العقود الأميركية الآجلة عند 2046.50 دولاراً.

وصعد الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2135.40 دولارا يوم الاثنين بفعل رهانات مرتفعة على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار بسبب عدم اليقين بشأن توقيت الخفض.

وكان مؤشر الدولار (.DXY) في طريقه لوقف سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وأشارت بيانات هذا الأسبوع إلى أن سوق العمل الأمريكي يفقد زخمه تدريجياً حيث يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى كبح الطلب في الاقتصاد الأوسع.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر نوفمبر في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، والذي من شأنه أن يظهر أن أصحاب العمل أضافوا 180 ألف وظيفة الشهر الماضي. (USNFAR=ECI)

وأظهرت أداة FedWatch من CME أن الأسواق تتوقع فرصة بنسبة 59٪ لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن، لكن استطلاع أجرته رويترز أظهر أن أسعار الفائدة دون تغيير حتى يوليو على الأقل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب الاسواق العالمية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يحدد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة. 
افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولار للأونصة ليرتفع بنسبة 0.2% ويسجل اعلى مستوى عند 2667 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2660 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.
سيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولار للأونصة. 
توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.
بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.
من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب. ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق 
إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل
  • النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 8%
  • الذهب والفضة في صدارة رابحي أسواق السلع خلال 9 شهور
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • الذهب والفضة يتصدران أرباح الأسواق في 9 أشهر
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية