شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن رئيس الوزراء يزور ساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، جال رئيس الوزراء في المرافق التابعة للساحةزار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مساء الأربعاء، ساحة الثورة العربية الكبرى، التي تعد من .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء يزور ساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء يزور ساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة
جال رئيس الوزراء في المرافق التابعة للساحة

زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مساء الأربعاء، ساحة الثورة العربية الكبرى، التي تعد من أبرز معالم مدينة العقبة السياحية والثقافية، وذلك ضمن الجولة الميدانيَّة والزيارات التفقديَّة التي يجريها لمشاريع تنمويَّة وخدميَّة ومؤسَّسات رسميَّة في محافظة العقبة.

ً : الخصاونة يصدر التعميم الأولي لإعداد مشروع قانون الموازنة 2024

واستمع رئيس الوزراء، إلى إيجاز قدمه رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز ، حول مشروع تطوير ساحة الثورة العربية الكبرى الذي تم إنجازه قبل عامين، وأهمية هذا المعلم كقيمة تاريخية وسياحية تستقطب الزوار إلى العقبة.

وجال رئيس الوزراء في المرافق التابعة للساحة التي تم تطويرها لتضم مساحات واسعة مخصصة للزوار، ومدرجاً يتسع لـ 800 شخص لإقامة الفعاليات، ومُجمّعين تجاريين يضمان متاحف تحاكي تراث العقبة وتاريخها، إضافة إلى مطاعم ومقاه ومرافق خدمية.

ووجه رئيس الوزراء بإدامة عمل المرافق والخدمات، سيما مع حلول فصل الصيف الذي يشهد حركة سياحية نشطة في العقبة وإقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والاحتفالات بالمناسبات والأعياد الوطنية.

وتقع ساحة الثورة على مقربة من منزل الشريف الحسين بن علي وقلعة العقبة التاريخية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق


تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق، بالقرار الجمهوري رقم 636 لسنة 2017، كما تابع موقف دراسة طلبات تقنين أوضاع تلك الأراضي، والجداول الزمنية المحددة لتسليمها لمستحقيها، ورافقه مساعداه، المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، ورئيس جهاز المدينة، المهندس محمد السيد عبدالمقصود، ومعاونا المشرف على مكتب الوزير، المهندس أحمد شوقى، والدكتور أحمد عمارة.


وأوضح نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن، أن توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشدد على سرعة الانتهاء من دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة، وإنهاء أعمال المرافق والطرق، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليم الأراضى لمستحقيها، وتعظيم الاستفادة من حصة الهيئة من تلك الأراضى، وإتاحة الفرص الاستثمارية بمختلف أنواعها، للإسراع بمعدلات تنمية الأراضى المضافة، وتحويلها لمجتمعات حضارية مكتملة المرافق والخدمات.


وأكد المهندس أمين غنيم، أن هناك متابعات ميدانية دورية لموقف دراسة طلبات تقنين أوضاع الأراضي المضافة بالمدن الجديدة، ومدى التزام المدن بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من دراسة الملفات، وكذا متابعة موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق لتلك الأراضى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الإسكان.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • الاغتيالات السياسية الكبرى..!
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي