دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رصد مركز الفلك الدولي، ظاهرة تعرف باسم "المستعر الأعظم" ليلة الخميس من العاصمة الإماراتية، أبوظبي، ملتقطا عددا من الصور للظاهرة.

ونشر مركز الفلك 3 صور على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قائلا: "مرصد الختم الفلكي في أبوظبي يرصد ليلة أمس الخميس 07 ديسمبر 2023 ثلاثة نجوم منفجرة، وهي الظاهرة التي تسمى ’مستعر أعظم‘ أو ’سوبرنوفا‘".

وأضاف: "تبين الصور المرفقة هذه الأجرام وفيما يلي تفاصيلها: أولا: اسم المستعر الأعظم SN 2023vyl اللمعان وقت الرصد 14.4 تاريخ الاكتشاف 28 أكتوبر 2023 المكتشف فريق ATLAS، جامعة هاواي، الولايات المتحدة".

وتابع: "ثانيا: اسم المستعر الأعظم SN 2023rve اللمعان وقت الرصد 14.8 تاريخ الاكتشاف 08 سبتمبر 2023 المكتشف محمد عودة، الإمارات.. ثالثا: اسم المستعر الأعظم SN 2023xtg اللمعان وقت الرصد 16.6 تاريخ الاكتشاف 14 نوفمبر 2023 المكتشف كويتشي أيتاجاكي، اليابان".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الفضاء مركز الفلك الدولي نجوم المستعر الأعظم

إقرأ أيضاً:

11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024

دينا جوني (دبي)
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قائمة أوائل طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وضمت القائمة 11 طالباً وطالبة من مسارات النخبة والمتقدّم والعام، بالإضافة إلى مسار العلوم المتقدّمة.
والطلبة الأوائل في التعليم الحكومي هم: مريم الزعابي في مسار النخبة من مدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، وعبد الله مخيمر في المسار المتقدّم من مدرسة رأس الخيمة للبنين، وعلياء درويش في المسار العام من مدرسة الهمهام في رأس الخيمة.
وفي التعليم الخاص هم: وليد الأسدي من المسار المتقدّم في المدرسة الدولية الخاصة في أبوظبي، وورد محمود في المسار العام من مدارس التسامح في أبوظبي.
فيما ضمت لائحة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مايد الحمودي في مسار العلوم المتقدّمة في الفجيرة، وندى المازمي في المسار المتقدّم في عجمان، وإليازية الشامسي في المسار العام في أبوظبي.

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمختلف المراحل الدراسية.
وتعلن المؤسسة نتائج طلبة الثاني عشر في 3 يوليو بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، تتبعها نتائج الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في الساعة الرابعة مساء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (5).. لحظات الحسم
  • «مركز المعلومات» يستعرض دور الممرات الخضراء للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري
  • رصد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المشتري بسماء السعودية 
  • أول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمان
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء
  • من صحراء أبوظبي.. «الفلك الدولي» يرصد مرور «كويكب خطر» بين الأرض والقمر
  • أبرز إنجازات صندوق مكافحة الإدمان.. منها انخفض نسبة التعاطي إلى 5.4% في 2023
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (4).. خطاب النهاية