أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، منذ قليل، إعلان حالة الطوارئ في المحافظة، ورفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من صباح اليوم، استعدادا لهطول الأمطار الغزيرة المصاحبة للرياح الشديدة، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

طوارئ في الإسكندرية بسبب الأمطار

وقال بيان صادر عن شركة الصرف الصحي في المحافظة، إنه وفقا لتوقعات الأرصاد، من المقرر أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، حيث من المتوقع أن يصاحب الأمطار الغزيرة ذلك نشاطا للرياح تصل سرعتها بين 35 و40 كيلومترا في الساعة، مع ارتفاع الأمواج لاضطراب البحر المتوسط.

صرف الإسكندرية تعلن تمركز السيارات بسبب الأمطار 

وأضاف بيان الصرف، أن الشركة على أتم الاستعداد، حيث تم نشر 186 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

رقم طوارئ الإسكندرية لتلقي الشكاوى بسبب الأمطار

وشدد رئيس شركة الصرف الصحي على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، مؤكدا تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، مع اتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأشار إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من أجل الاستعداد لتساقط الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكندرية طقس الإسكندرية امطار الإسكندرية طوارئ في الإسكندرية طوارئ الإسكندرية نوة الإسكندرية نوات الإسكندرية الطقس اليوم في الإسكندرية طقس اليوم في الإسكندرية إسكندرية اليوم الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم، حيث تسجل درجة الحرارة ٣١، لذا تم رفع الرايات الصفراء والخضراء في بعض شواطئ القطاع الشرقي في محافظة الإسكندرية.

كما تم رفع الرايات الصفراء، والرايات الحمراء في القطاع الغربي، فالبحر أمواجه متوسطة، ونرجو منكم الانتباه لتعليمات المنقذين، ونسب الإشغال في ارتفاع.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

وحذرت السياحة والمصايف من دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية، لا بد من التواصل معهم، كم حذرت من إلقاء أكياس الحلويات والعصائر أو أي مخلفات فى البحر أو على الرملة.

وأكدت على عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظوا معانا علي الآداب العامة للطريق، يتم استخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • 14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر