بثت قنوات إسرائيلية الخميس مقاطع تظهر عشرات المعتقلين الفلسطينيين بملابسهم الداخلية ومعصوبي الأعين تحت حراسة جنود إسرائيليين في قطاع غزة، ما أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعلان

من بين المعتقلين تعرّف شهود عيان وصحافيون وأقارب على الصحافي ضياء الكحلوت مراسل صحيفة "العربي الجديد" في غزة.

وأفاد موقع الصحيفة أن مراسلها "من ضمن العشرات من المواطنين الفلسطينيين الذين اعتقلهم الاحتلال الإسرائيلي.

وتعمّد الاحتلال إجبار الغزّيين على خلع ثيابهم وتفتيشهم وإذلالهم عند اعتقالهم قبل اقتيادهم إلى جهة مجهولة".

كما أكد رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف، عبر منصة إكس أنه تعرف على الصحافي وكذلك مدير إحدى المدارس التابعة للأونروا وموظف في الأمم المتحدة.

في مقاطع الفيديو والصور التي بثها التلفزيون الإسرائيلي مساء الخميس في وقت الذروة، وانتشرت على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر رجال مصطفون وسط المدينة وقد جثوا على ركبهم ورؤوسهم إلى الأسفل، وقد جرّدوا من ثيابهم إلا من ملابسهم الداخلية.

شاهد: صور جوية تظهر مخيما واسعا ومترامي الأطراف للنازحين الفلسطينيين في رفح

وردًا على سؤال حول هذه المشاهد، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري: "في الشجاعية وجباليا، يدخل الإرهابيون ويخرجون من الأنفاق والمنازل". وأضاف في إحاطة إعلامية "نحن نحقق ونتحقق أيّهم مرتبط بحركة حماس ومن ليس مرتبطا بها"، بينما يلاحق الجنود الإسرائيليون "الإرهابيين الذين ما زالوا يختبئون في الأنفاق مثل الجبناء" وفق تعبيره.

ويشير تحليل للقطات أجراه فريق التحقق من الأخبار التابع لوكالة فرانس برس إلى أنه تم تصويرها في منطقة بيت لاهيا شمال غزة.

وفي مشهد آخر، لم يتم التأكد من التحقق من صحته، تظهر مجموعة من الرجال وهم معصوبو الأعين ويجلسون وسط مقلع وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم، تحت مراقبة جنود إسرائيليين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يشيد بالعلاقات الروسية الإيرانية خلال استضافته رئيسي شاهد: بسبب الفيضانات.. انعدام الأمن الغذائي يصل إلى مستويات قياسية في الصومال وشرق أفريقيا شاهد: فوضى عارمة دخان وقتال بالكراسي في جلسة للبرلمان الألباني فيديو اعتقال قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي جيش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة البرلمان الدنماركي يقرّ قانونًا يحظر إحراق المصحف فيديو: بسبب "إل نينيو".. فيضانات عارمة وسيول تضرب الصومال فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات تغطية مستمرة| منظمات أممية "وضع غزة كارثي".. القصف العنيف متواصل وعدد القتلى بلغ 17177 فلسطينيا قتيلان وخمسة جرحى بإطلاق نار في مدرسة في روسيا (الشرطة) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| احتدام القتال في خان يونس وبايدن يدعو ناتنياهو لحماية المدنيين في غزة يعرض الآن Next قتله قصف إسرائيلي.. الشاعر والأكاديمي الفلسطيني رفعت العرعير يلتحق بقوافل ضحايا الهجوم على غزة يعرض الآن Next زلزال بقوة 5.8 درجات يهز وسط العاصمة المكسيكية يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي يقصف غزة بعنف ويدمر أحياء كاملة في خانيونس يعرض الآن Next شاهد: صور جوية تظهر مخيما واسعا ومترامي الأطراف للنازحين الفلسطينيين في رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيديو اعتقال قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي جيش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا الضفة الغربية إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يسود غضب عارم جدا بين الجاليات العربية المقيمة في فرنسا، وذلك على خلفية الانتشار الواسع الذي حققته أغنية "عنصرية" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع تصدر اليمين المتطرف لنتائج الانتخابات، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين، تمهيدا لمخطط قادم يروم طرد العرب.

هذه الأغنية الجديدة التي تم إنتاجها بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، تتضمن كلمات عنصرية تحرض الفرنسيين على المهاجرين عموما، خاصة الجاليات العربية، من قبيل: "عندما ينجح بارديلا (في الانتخابات)، ستعود إلى بلدك، ستلبس جلابتك، ويمكن أن تصلي كل اليوم، لقد بدأت تضايقنا.."

في ذات السياق، حازت هذه الأغنية العنصرية تأييد أنصار اليمين المتطرف في فرنسا، وفي مقدمتهم، قادة هذا التيار السياسي، من قبيل "ميلا"، وهي ناشطة يمينية متطرفة بارزة، قامت بنشر الأغنية عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى نفس المنوال، ظهر "إريك زمور"، رئيس حزب "استعادة فرنسا"، عبر مقطع فيديو وهو يرقص على إيقاعات هذه الأغنية العنصرية.

انتشار هذه الأغنية بالتزامن مع صعود اليمين المتطرف، ينذر بانبعاث أزمة قوية داخل فرنسا، بين أنصار هذا الحزب والجاليات المسلمة، وسط توقعات بوقوع اصطدامات وشجار بين الطرفين، قد تتحول إلى احتقان غير مسبوق بعدد من المدن التي تعرف تواجدا قويا للجاليات العربية.

 

مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل وتصف الشعب السوداني بالنفاق والكذب: (خليكم واضحين وحقيقيين زي أنا واضحة وصريحة)
  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • بن غفير يتحدث عن خلافه مع الشاباك حول اعتقال الفلسطينيين
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي