دبي - وام
وقع أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، وديليتا محمد ديليتا رئيس برلمان جيبوتي مذكرة تفاهم وعمل مشترك، على هامش الاجتماع البرلماني للاتحاد البرلماني الدولي (IPU) المقام بالشراكة مع المجلس الوطني الاتحادي، وذلك ضمن فعاليات اليوم السابع لمؤتمر الأطراف «COP28»، الذي تستضيفه دولة الإمارات.


كما وقع رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، ونيلي بوتيت موتي رئيسة الجمعية الوطنية في زامبيا، مذكرة تفاهم وعمل مشترك مماثلة.
وتشمل مذكرتا التفاهم تأطير التعاون والعمل المشترك في مجالات التسامح والسلام على الصعيد البرلماني.
من جهة أخرى، استقبل الجروان محمد طاهر ذاكر زادة رئيس برلمان طاجيكستان والوفد المرافق له، المشارك في الجلسة البرلمانية للاتحاد البرلماني الدولي IPU ضمن فعاليات «COP28».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات

إقرأ أيضاً:

تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قررت المحكمة الدستورية، اليوم الأربعاء، تجريد عبد الرحيم واسلم، عضو حزب التجمع الوطني للأحرار، من مقعده في مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية الرباط المحيط. 

وجاء هذا القرار عقب إدانة واسلم بعدم توفير مؤونة شيك، ما ترتب عليه حكم بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

ودعت المحكمة الدستورية إلى إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر.هذا القرار جاء بعد أن رفضت محكمة النقض طلب واسلم بنقض الحكم الصادر ضده، مؤيدة بذلك إدانته بالجنحة المنسوبة إليه.

كما أمرت المحكمة الدستورية بتبليغ نسخة من قرارها إلى رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، بالإضافة إلى الأطراف المعنية، مع نشر القرار في الجريدة الرسمية.

يذكر أن واسلم ظفر بمقعد دائرة الرباط المحيط، بعد منافسة قوية مع مرشحين بارزين، مثل سعد الدين العثماني الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ووزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد عن حزب الأصالة والمعاصرة، وإسحاق شارية رئيس الحزب المغربي الحر. 

مقالات مشابهة

  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • صاحب مقاولة يشتكي تعرضه لاعتداء من طرف برلماني من البام
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • الهلال يوقع عقد رعاية ضخم خلال يومين
  • صاحب مقاولة يطالب بالانصاف جراء هدم واجهة مقاولته من طرف برلماني بالرحامنة
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • عاجل:- مصدر برلماني يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة
  • المهندس “بالقاسم حفتر “يوقع مذكرتي تفاهم مع شركات صينية وبرتغالية لتطوير مطار بنينا
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"