عدن(عدن الغد)خاص.

وضعت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الخميس 7 ديسمبر حجر الأساس لمشروع استراتيجي سيغطي احتياجات ٢٩٠ ألف شخص في مدينة عدن من المياه بحفر 10 آبار بتمويل من العون المباشر.

وقال نائب المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن المهندس أحمد وهاب إن تدهور وقلة البنية التحتية أدى إلى حرمان الأهالي من المياه، مبيناً أن العون المباشر تهدف في هذا المشروع بشكل أساسي إلى توفير مصدر مياه مستدام ومؤمّن لمدينة عدن، ويُحسِّن إمدادات المياه الحالية ويضمن تزويد المدينة بكميات كافية من المياه لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان والقطاعات الاقتصادية المختلفة في المدينة.

.

فيما قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر بدر الدين حميدان، أن العون المباشر ستنفذ مشروع حفر 10 آبار بعمق 360م مع توريد وتركيب 10 مضخات مع ملحقاتها في منطقة حقل بئر أحمد في مديرية البريقة – محافظة عدن.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العون المباشر من المیاه

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة.
وقال سموه في منشور عبر «إنستغرام»: «نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان التكنولوجيا الخضراء: الطريق نحو مستقبل مستدام، ألقاها تشارلز ليو، المدير المؤسس لمركز الصين والعالم بجامعة سيتي في ماكاو، وذلك احتفاءً بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.. ركزت المحاضرة على دور التكنولوجيا الخضراء في الانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة الأخرى، مثل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية».
وأضاف سموه: «دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي باعتبارهما حجر الأساس للتنمية المستدامة، ولدينا مسؤولية جماعية لتقديم حلول مشتركة بين القطاعات كافة تساهم في تحقيق مستقبل مستدام».
وأرفق سموه المنشور بمقطع فيديو تضمّن مقتطفات من أبرز ما جاء في المحاضرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • حزب المصريين: حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية هما أساس الاستقرار
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • نماء: طرح مشروع شبكات المياه بدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • سلطان بن أحمد يضع حجر أساس مشروعي مستوصف الريح المرسلة وشبكة مياه الشرب في قيرغيزستان