نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

مفاجأة صادمة.. هل ممكن صحابك يعرفوا إنك أخدتلهم سكرين شوت

في ظل التقدم المتسارع للتكنولوجيا، تثار تساؤلات حول مدى خصوصية استخدام تقنيات معينة، مما يجعل تبادل الصور، خاصةً السكرين شوت، محور اهتمام المستخدمين.

 

 

تعود لمجدها مرة أخرى.. أرخص 3 موبايلات Nokia

مع ارتفاع أسعار الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، أصبح البحث عن هواتف بأسعار رخيصة أمرًا ضروريًا للعديد من الأشخاص. وتعد شركة Nokia واحدة من الشركات التي تقدم هواتف بأسعار رخيصة مع مواصفات جيدة.

 

استوري HD.. واتساب يعلن عن تغيير كبير لتحديثات الحالة

يختبر فريق واتساب WhatsApp، ميزة جديدة تمكن المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة في تحديثات الحالة الخاصة بهم داخل التطبيق.

 

قاهر الفلاجشيب.. ريلمي تطلق رسميا هاتف Realme GT5 Pro

كشفت شركة ريلمي Realme، رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Realme GT5 Pro، والذي يتميز بتصميم مشابه لهاتف وان بلس الأحدث OnePlus 12.

 

مميزات متوسطة وأداء جبار.. هونر تطلق موبايل جديد بكاميرا 108 ميجابكسل

كشفت شركة هونر Honor الصينية، عن أول هاتف في تشكيلة Magic 6 تطلق عليه اسم Magic 6 Lite، يتميز الهاتف متوسط ​​​​المدى بتصميم مشابه لهاتف الشركة الذي تم الإعلان عنه مؤخرا Honor X9b.

لحماية دردشاتك من الهاكرز.. ميتا تطرح التشفير الشامل عبر فيسبوك ماسنجر

أتاحت شركة ميتا Meta الأمريكية، ميزة التشفير الشامل (E2EE) من طرف إلى طرف افتراضيا للمحادثات والمكالمات الفردية لمنصة المراسلة الفورية التابعة لها ماسنجر Messenger، مما يمثل تحولا كبيرا نحو الاتصالات التي تركز على الخصوصية.

 

موبايل Reno 10 Pro Plus يتلقي أندرويد 14 من أوبو

تقدم شركة أوبو Oppo، بشكل مستمر تحديثات واجهة النظام ColorOS 14 لسلسلة هواتفها الذكية المتوافقة مع أندرويد 14 من تشكيلة الفئة المتوسطة Oppo Reno.

 

مميزات خيالية بأسعار زمان.. هواوي تطلق هاتف شبابي زهيد التكلفة

أطلقت شركة هواوي Huawei الصينية، مؤخرا هاتف Huawei Enjoy 70 لأول مرة في الصين، وهو هاتف ذكي ذو ميزانية محدودة يتميز بتصميم مستوحى من هواتف سلسلة P المتميزة.

تشتري أوبو رينو 11 ولا Reno 11 Pro.. مقارنة هتوضحلك الفرق

لا تقتصر المنافسة في عالم الهواتف الذكية على العلامات التجارية المختلفة فحسب، بل أيضا ضمن تشكيلة العلامة التجارية الخاصة، ويتجلى ذلك في هواتف أوبو OPPO، الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، والمعروف بتقنياتها المبتكرة وتصميماتها التي تركز على المستخدم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أخبار التكنولوجيا أحدث أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟

في وقت سابق من هذا الأسبوع أصدرت جوجل إعلانًا كبيرًا وغير متوقع. سيتم إطلاق سلسلة Pixel 9 في أغسطس، أي قبل شهرين تقريبًا من الموعد المحدد. لماذا؟

تاريخيًا، عقدت Google حدثها السنوي "Made by Google" لإطلاق أحدث هواتف Pixel الرائدة في أكتوبر. بدأ كل شيء في 4 أكتوبر 2016، واستمر تقريبًا بهذا الجدول الزمني منذ ذلك الحين. كان أحد الأحداث الأولى في عام 2020، عندما أطلقت جوجل هاتف Pixel 5 والأجهزة الأخرى في 30 سبتمبر.

لكن 13 أغسطس؟ وهذا أمر مبكر جدًا، إلى درجة لم يكن أحد ليخمنها حقًا. وسينتقل الحدث أيضًا إلى مقر Google الرئيسي في ماونتن فيو، كاليفورنيا، بعد بضع سنوات في مدينة نيويورك. ومن الواضح أن هناك تغييرات كبيرة في الأفق.

لماذا التاريخ المبكر؟

لن نعرف ذلك على وجه اليقين لبعض الوقت، ولكن هناك بعض الاحتمالات التي تنبثق على الفور.

أولاً، هناك حقيقة بسيطة وهي أن شريحة Tensor التالية من Google، G4، هي بمثابة حل مؤقت أكثر من أي شيء آخر. سيشهد عام 2025 وصول شريحة Tensor مخصصة بالكامل من صنع TSMC، ويُشاع أن G4 هو مجرد نتوء بسيط فوق شريحة Tensor G3 الحالية. من المفترض أن يكون هذا جيدًا، حيث أن Tensor G3 يصمد بشكل أفضل من الجيلين الأولين، لكننا لا نعرف حقًا إلى أي مدى سيكون أفضل. تزعم الشائعات أن الجهاز سيكون أفضل مع الحرارة والكفاءة، كما أنه يعتمد أيضًا مودمًا خلويًا محدثًا يتضمن دعمًا عبر الأقمار الصناعية. لذا، نظرًا للترقيات الطفيفة، فقد يكون الأمر ببساطة أن شريحة Tensor التالية من Google ستكون جاهزة للتشغيل في وقت أبكر قليلاً من العام الماضي.


ومع ذلك، فإنني سأعتبر الشريحة وحدها سببًا أقل احتمالًا للتاريخ السابق. أشعر أن الاحتمال الأقوى هو الحجم الهائل لتشكيلة هذا العام.

إذا ظهرت كل الشائعات – ويبدو الأمر كذلك بالتأكيد – فسيكون هناك أربعة طرازات جديدة من Pixel 9 هذا العام. بكسل 9، بكسل 9 برو، بكسل 9 برو XL، وبكسل 9 برو فولد. يبدو نظام التسمية وكأنه في حالة من الفوضى، ولكن إذا تم تسعيره بشكل صحيح، فقد يكون هذا تشكيلة قاتلة من جانب Google. لكن الحصول على هذا القدر الكبير من الأجهزة في السوق في وقت واحد، خاصة بالنسبة لشركة لا تسيطر إلا على جزء صغير (لكنه متزايد) من سوق الهواتف الذكية، يبدو أمرًا جنونيًا. أعتقد أن Google قد ينتهي بها الأمر إلى الإعلان عن كل شيء مرة واحدة، ولكن مع توزيع الإصدار الفعلي على مدار شهر أو أكثر. آمل بالتأكيد، على الأقل، في ضوء الحدث نفسه، من المحتمل أيضًا أن يتم تقديم أجهزة Pixel Watch جديدة وPixel Buds المحدثة.


وأخيرًا، هناك سبب آخر وراء قيام Google بتأخير هذا الإطلاق مبكرًا، وأعتقد أنه قد يكون الأكثر ترجيحًا على الإطلاق.

ماذا بعد كل شيء. تعمل Google على دفع الذكاء الاصطناعي بقوة أكبر حيث تشعر الشركة بضغوط المنافسة، ويعد Pixel عنصرًا رئيسيًا في هذا الدفع. إن استغلال شهر أغسطس الهادئ يمنح Google فرصة لعرض أفكار جديدة للذكاء الاصطناعي على Pixel قبل أجهزة iPhone القادمة من Apple والتي يبدو الآن أنها مليئة بـ "Apple Intelligence". مع وصول أبنر لي يوم الجمعة، أعلنت شركة جوجل بالفعل عن ميزات جديدة قوية للذكاء الاصطناعي ستأتي هذا العام، مثل Gemini Live.


أي من هذه الأسباب الثلاثة قد يكون مصدر إلهام لشركة Google؟ أعتقد أنه من المحتمل أن يكون مزيجًا، وحوالي مليار عامل آخر، لكن لدي فضول شديد لمعرفة كيف ستسير الأمور برمتها. في استطلاع للرأي، يبدو أن قراء 9to5Google يعتقدون بأغلبية ساحقة أنه من الجيد طرح Pixel في وقت مبكر، وهو أمر شعرت دائمًا أنه يجب على الشركة أخذه في الاعتبار.

اربطوا حزام الأمان يا قوم؛ من المحتمل أن تكون الأسابيع القليلة المقبلة مزدحمة في مصانع شائعات Pixel.

مقالات مشابهة

  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • Samsung تروج لأكبر حدث لها هذا العام.. «التفاصيل»
  • الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بانتهاك قواعد التكنولوجيا الجديدة
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • الحزم يعلن تمديد عقد المدرب صالح المحمدي
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟