أقر الجيش الإسرائيلي، بمقتل ضابطين في المعارك الدائرة شمال وجنوب غزة، أحدهما نجل الوزير بالمجلس الوزاري الحربي الرائد (احتياط) غادي آيزنكوت (25عاما) وقتل شمالي غزة، أما الثاني فهو الرائد (احتياط) جوناثان ديفيد ديتش، 34 عاما، وقُتل في معركة بالجنوب.

وذكر الجيش الإسرائيلي على صفحته الإلكترونية أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 416، حسبما نشرت وكالة الأناضول.

من جانبها، ذكرت القناة "12" العبرية، أن آيزنكوت قتل في المعارك بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة، مشيرة إلى أنه الابن الأكبر للوزير بالمجلس الوزاري الحربي، رئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت.

وتصاعدت خسائر جيش الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في عدة محاور بالقطاع.

بدورها، أعلنت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، أن عناصرها تمكنوا من تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ72 ساعة الماضية في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان الخميس: "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 135 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح".

وأوضحت أن ذلك جاء "إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها، واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر".

وتابعت القسام أن مقاتليها "دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة" إلى داخل إسرائيل.

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس القسام حرب غزة الجيش الإسرائيلي خسائر الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الجمعة، الإغارة على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى. وقالت "القسام" في بيان: "تمكن عدد كبير من مجاهدي القسام من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ273 على التوالي، وسط تكثيف القصف على مناطق متفرقة، وتوسيع عملياته في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

مقالات مشابهة

  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: الحكومة وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة شعبنا
  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة
  • مقتل ضابطين إسرائيليين بمعركة في حي الشجاعية
  • الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في الشجاعية
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية