قدّم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة إلى أهالي الإسكندرية بمناسبة عيد الآباء الرسل واستشهاد القديسين بطرس وبولس، الذي تحتفل به الكنيسة اليوم الأربعاء.

أخبار متعلقة

اليوم.. البابا تواضروس يستأنف اجتماع الأربعاء الأسبوعى بالتزامن مع عيد الرسل

البابا تواضروس يبدأ زيارة رعوية إلى الإسكندرية ويلقي عظة روحية تزامنًا مع صوم الرسل

لتهنئة بتعافيه وعودته لممارسة مهامه.

. البابا تواضروس يستقبل عددًا من الأساقفة

البابا قال خلال العظة الأسبوعية لقداسته مساء اليوم بعد استئناف اجتماع الأربعاء الأسبوعي، والذي أعلن البابا في 5 أبريل الماضي عن توقفها طوال فترة الخمسين المقدسة على أن يعود للانعقاد مطلع صوم الرسل، قبل أن يتأجل انطلاقه، إثر تعرضه لالتهاب في العصب السابع، ما أدى لاستمرار توقف الاجتماع لحين تعافيه، إنه يشكر الله على شفاؤه وعودته من فترة التعب إلى الكنيسة في الإسكندرية.

وأضاف البابا أنه كان يخطط في شهر يونيو وشهر يوليو وجزء من أغسطس أن يكون الاجتماع العام في الإسكندرية لكن تم تأخيرها بسبب ظروف التعب مقدما الشكر إلى صلوات الأحباء وكل الرعية والأقباط والسؤال الدائم عن صحة قداسته.‏

‏وتابع البابا أن الأطباء مارسوا دورهم بعناية والصلوات أيضا لها دور كبير في شفاؤه وكان يشعر بها طول الوقت.

وقدم البابا في بداية عظته التهانى إلى الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية لنجاحهم وتفوقهم، مؤكدا أنهم سيدخلون مرحلة مهمّة في الثانوية العامة والجامعة، فلابد أن يكون هناك حلم للتخصص في دراسة معينة أو مهنة معينة مطالبا الطلاب بالحلم والسعي وراء حلمهم، مشددًا على إن الاجتهاد مطلوب والله سوف يوجه إلى الطريق الأفضل.

البابا تواضروس عيد الرسل صحة البابا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البابا تواضروس عيد الرسل البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة

هنأ المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، قضاة وقاضيات مجلس الدولة بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري وبداية العام القضائي الجديد متمنيا التوفيق للجميع.

وشهد المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، و النائب العام المستشار محمد شوقي، مراسم حفل تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين.

الحفل الذي عقد بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، شارك فيه المستشار عدنان فنجري وزير العدل، والمستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.

وفي مستهل الحفل ألقى النائب العام كلمة، وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة.

وأعرب وزير العدل خلال كلمة عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم.

هذا وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

اقرأ أيضاًالتقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

بوبيندزا لا يستطيع اللعب في رومانيا ومهدد بدفع 2.5 مليون يورو لـ الزمالك

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية وأسعار التذاكر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في رتبة التوبة
  • السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • محمد بن زايد يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجمهورية الشعبية
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • البابا تواضروس يبعث رسالة إنسانية مؤثرة حول أحداث المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا باڤلوس أسقف اليونان