أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن جيش الاحتلال يسعى لإجلاءات جديدة في جنوب غزة، وذلك في نبأ عاجل نقلته شاشة «القاهرة الإخبارية».

وفي نفس السياق، أكدت القناة في نبأ آخر لها، استهداف غارتين لوسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تقصف بلدات رامية وبيت ليف وزيقين بجنوب لبنان.

وفي سياق منفصل، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إنه قلق بسبب العمليات على حدود إسرائيل ولبنان، مشيرًا إلى أن يجب الحد من عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وأضاف أوستن أنه يجب زيادة دخول المساعدات الإنسانية لداخل قطاع غزة، كما طالب إسرائيل بحماية المدنيين في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال جنوب غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي متأثرا بجراح أصيب جنوب قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت بنت "سمح بالنشر" مقتل جندي متأثرا بجراحه التي أصيب فيها خلال عمليات الجيش في جنوب قطاع غزة.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن الجندي يوناتان أهارون غرينبلات كان ضمن فوج "شاكيد" التابع  للواء جفعاتي، وقتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجراح بليغة في 20 تموز/ يوليو الجاري في معركة بالجنوب. 

وأضافت "كان أهارون يبلغ من العمر 21 عامًا، وتم إرسال رسالة إلى عائلته، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله".


واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 689 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر  2023.

ويواصل الجيش شن غاراته على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما يسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وسط تواصل الاشتباكات بين عناصر المقاومة وقوات الجيش في محاور توغله المختلفة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.


وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تتحدى "إسرائيل" طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير حربها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 296 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي متأثرا بجراح أصيب بها جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي متأثرا بجراح أصيب جنوب قطاع غزة
  • قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على بلدة شبعا في القطاع الشرقي جنوب لبنان
  • عاجل إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لرد حاد في لبنان
  • استشهاد وإصابة 29 فلسطينيًا في قصف الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على البريج وخان يونس جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مصرع أحد جنوده بنيران المقاومة جنوب غزة
  • إعلام أمريكي: إسرائيل ستقدم لحماس مقترحاً خلال يومين
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تدمير حياة الفلسطينيين