تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لمجموعة من السياح الصينيين، وهم يسقطون في المياه الباردة في مدينة فينيسيا الإيطالية، بعد أن انقلب قارب الغندول الذي كانوا يستقلونه، بسبب إصرارهم على الوقوف والتقاط صور ذاتية "سيلفي". 

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية، فقد سبح السائحون الخمسة بأمان إلى ضفة القناة، ثم لجأوا إلى مسرح "لا فينيس" للحصول على بعض التدفئة وتجفيف ملابسهم.

وأوضحت شرطة المدينة أن أحدا لم يصب بأذى خلال الحادث الذي وقع، الأحد، لكن واحدًا على الأقل من السائحين فقد هاتفًا بينما كان قائد الغندول يحاول المناورة تحت جسر منخفض.

وقال متحدث باسم جمعية" قوارب الغندول" في المدينة للشبكة الأميركية، الخميس، إنه "لم يكن هناك أي ضرر للغندول، لكن كراسيه المنجدة وبطانياته غرقت في مياه القناة".

وأكد المتحدث باسم الجمعية أن قائد القارب "كان قد شدد على السائحين، على عدم التحرك أو الوقوف لالتقاط صور سيلفي أثناء العبور تحت الجسور المنخفضة، لكن بسبب حاجز اللغة، لم يمتثل الراكبون لكلامه".

وحددت الجمعية مؤخرًا عدد ركاب كل غندول من 5 إلى 6 أشخاص، بحيث لا يزيد وزن كل راكب عن 230 رطلاً (حوالي 104 كيلوغرامات).

ويوجد حاليًا 430 من قائدي قوارب الغندول المرخصين، والذين يعملون في نوبات متعددة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السياح. 

وغالبًا ما تنتقل تلك الحرفة من الآباء إلى الأبناء.

وشكّل سوء سلوك السياح مشكلة في السنوات الأخيرة، مع حوادث ملحوظة، بما في ذلك قيام رجل بالغطس في إحدى قنوات المدينة بعد أن قفز من مبنى مكون من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى تغريم آخرين بسبب السباحة في الماء.

تجدر الإشارة إلى أنه واعتبارا من العام المقبل، ستفرض السلطات في فينيسيا رسوم دخول على زوار المدينة النهاريين، لمكافحة السياحة المفرطة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي

تألقت الدكتورة والبلوجر مهرة لطفي بإطلالة ساحرة ومميزة خلال حضورها لمهرجان فينيسيا السينمائي، حيث ارتدت فستانًا فاخرًا بتصميم فريد أبرز جمالها وأناقتها.

بفضل ذوقها الرفيع وحسها الفني، استطاعت مهرة لطفي أن تضفي لمسة من الأناقة العصرية على السجادة الحمراء، ما لفت الأنظار ونال إعجاب الحضور، وخلال مشاركتها في المهرجان، خضعت لجلسة تصوير استثنائية تبرز جمالها وأناقتها، حيث ابتسامتها الساحرة لفتت أنظار الكاميرات.

لم تكن إطلالة الدكتورة مهرة مقتصرة على الأزياء فقط، بل شملت أيضًا مشاركتها في لقاءات حصرية ومقابلات مميزة حيث شاركت آراءها وافكارها حول صناعة السينما والموضة وكذا المواضيع الإنسانية التي كان لها جانبا من المهرجان.

بفضل تواجدها في مهرجان البندقية، نجحت مهرة لطفي في نقل رسالة تحفيزية وإلهامية للشباب، داعية إياهم لتحقيق أحلامهم ومتابعة شغفهم بلا خوف.

مقالات مشابهة

  • تحمل تبعات أخلاقية ودينية.. الأزهر للفتوى يُحذر من التقاط الصور بين المخطوبين
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • أثناء التقاط صورة سيلفي.. مصرع فتاة بترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • "أسبيدس": ربط قوارب القطر بنجاح بالسفينة "سونيون" ويتم حاليًا سحبها إلى مكان آمن
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • الجاسر : التوقف الدولي أثر على مستويات الفرق .. فيديو
  • ميلان يكتسح فينيسيا برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة
  • سياح الغردقة يحتفلون بالمولد النبوي الشريف.. توزيع الحلوى على الشواطئ
  • الجديد: على مجلس الرئاسي لإدارة المصرف المركزي التوقف عن الكذب