وافقت دولة الاحتلال الإسرائيلي على على فتح معبر كرم أبو سالم فقط لفحص وتفتيش المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها إلى غزة عبر معبر رفح.

وصرح مسؤول أمريكي كبير لوكالة روزيتر للأنباء، الخميس، بأن تل أبيب وافقت بناء على طلب أمريكي على فتح معبر كرم أبو سالم، لتسريع عملية تفتيش شاحنات المساعدات، بعد مناقشات دامت أسابيع بين الطرفين بهذا الشأن.

ورحب بايدن بالقرار الإسرائيلي الأخير لضمان أن مستويات الوقود ستلبي الاحتياجات المطلوبة لكنه شدد على أن هناك حاجة إلى مزيد من المساعدة بشكل عاجل، وفق ما نقله بيان للبيت الأبيض.

اقرأ أيضاً

مسؤول أمريكي: الجميع حريص على استمرار محادثات التطبيع بين إسرائيل والسعودية

وكانت "بوليتيكو" قد نقلت، الأربعاء، عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين وثلاثة من قادة منظمات الإغاثة إن إدارة الرئيس، جو بايدن، تحث إسرائيل على فتح معبر ثانٍ لغزة؛ حتى تتمكن من وصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين، ولكن إسرائيل رفضت هذه الطلبات حتى ذلك الوقت.

وذكرت بوليتيكو أن المنتقدين يقولون إن الإغلاق يمنع المواد الغذائية الأساسية والمياه والأدوية والملابس الشتوية وغيرها من المساعدات من الوصول إلى سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

ويأتي هذا التواصل في الوقت الذي دفعت فيه منظمات الإغاثة الدولية الإدارة في اجتماعات خاصة، بما في ذلك مع مستشار الأمن القومي، جايك سوليفان، لاستخدام نفوذها لدى إسرائيل لفتح المعبر.

اقرأ أيضاً

الجارديان: بايدن يشعر بالندم على دعم نتنياهو الذي يجر إسرائيل لطريق مسدود

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل معبر كرم أبو سالم أمريكا جو بايدن غزة حرب غزة فتح معبر

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي اتخذ قرارًا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف الأراضي الإسرائيلية.

وقالت القناة الإخبارية المصرية نقلًا عن مصادر إعلامية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يخطط لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق ردًا على الهجوم الإيراني، مع التركيز على عدم انحراف المسار عن أهداف الحرب.

وأشارت القناة إلى أن إذاعة جيش الاحتلال ذكرت أن مسؤول الاستخبارات بحزب الله كان موجودًا في المخبأ الذي قُصف أمس بالضاحية الجنوبية من بيروت، ولم يعرف مصيره حتى الآن. وأضافت أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تُقدر أن نتائج الهجوم على القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين لن تتضح إلا بعد أيام قليلة، وأن حجم الضرر في المخبأ ما زال غير واضح حتى الآن.

وأكدت القناة أن هيئة البث الإسرائيلية، نقلًا عن مصادر مطلعة، ذكرت أن الجيش الإسرائيلي عزز قواته في جنوب لبنان بلواءين إضافيين، كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاجتياح البري لجنوب لبنان وصل إلى بلدات جديدة.

وأفادت القناة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قال "إن طائراتنا الحربية تهاجم على مدار الساعات الماضية عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان، كما اعترض سلاح الجو الإسرائيلي هدفين جويين مشبوهين أطلق من لبنان دون وقوع إصابات أو أضرار".

ويُذكر أن الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية جاء ردًا على غارة إسرائيلية استهدفت مقر حزب الله في بيروت الأسبوع الماضي.

ويتوقع أن يشهد الوضع في لبنان تصاعدًا كبيرًا في حدة التوتر، مع رد حزب الله على الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • إسرائيل تقرر تنفيذ "رد قاس" على إيران
  • إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الإيراني
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار