استقبل متحف آثار مدينة كفر الشيخ، أمس الخميس، طالبات المدرسة الثانوية الزراعية، بإدارة دسوق التعليمية، وذلك ضمن جولات إرشادية ومعرفية داخل قاعات وأروقة المتحف، تحت عنوان «فنون زراعة الأجداد».

سعادة غامرة للطالبات بزيارة المتحف 

وأعربت الطالبات، عن مدى فرحتهن البالغة لزيارتهن متحف آثار كفر الشيخ، ، والذي وصفوه بالفريد والرائع، لما يحتويه من قطع أثرية لها تراث يحمل اسم الحضارة الفرعونية القديمة، كما قاموا بالتقاط بعض من الصور التذكارية داخل ساحات المتحف، علاوة علي التعرف علي أهم أدوات الزراعة في عهد الدولة الفرعونية.

حضارة الأجداد في تل الفراعين 

يذكر أن متحف آثار مدينة كفر الشيخ، بالاقليم، يعتبر واحد من أهم المتاحف الأثرية في محافظات دلتا مصر، لما يحتويه من قطع أثرية فرعونية، والتي تعود إلي عصر ما قبل الأسرات، كما ترحع أهمية المحافظة التاريخية إلي وجود مدينة «بوتو»، عاصمة الشمال إبيان الدولة الفرعونية القديمة، والتي يطلق عليها حالياً «تل الفراعين»، في مدينة ومركز دسوق، في كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ كفر الشيخ البرلس متحف آثار مدينة كفر الشيخ متحف آثار کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية عدنان السراج، الأحد، خطة من محورين لبناء 14 ألف بناية مدرسية عبر الاستثمار، فيما أوضحت آلية تسديد التكاليف.

وقال السراج، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق بحاجة الى 9600 مدرسة وخلال العامين القادمة قد يحتاج الى 12000 ألف مدرسة"، لافتا الى أنه "تم طرح مقترحات ووافق عليها رئيس الوزراء، منها بناء 4000 مدرسة عبر صندوق العراق للتنمية أعلن عن تخصيص مواقع 400 منها على أن تنجز خلال عامين".

وأضاف، أن "بناء تلك المدارس يتم  من قبل المستثمرين بعد توفير قطعة أرض له من قبل الحكومة كما يقوم بعملية الصيانة وتجهيز المدرسة بالرحلات والسبورات، وبعد إكمالها تؤجرها الدولة لـ 15 عاماً على أن تعود ملكيتها للدولة بعد انقضاء المدة".

وأشار الى أن "هناك مقترح آخر ببناء 10 آلاف مدرسة من خلال قيام المستثمرين ببناء المدارس وتجهيزها وتدفع الدولة مبالغ عن كل طالب في المدرسة للمستثمر".

مقالات مشابهة

  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي