يواجه لاعب كرة القدم الإنكليزي السابق، جوي بارتون، حملة انتقادات قوية في أعقاب تصريحات قال فيها إن النساء "غير مؤهلات" للحديث عن كرة القدم الخاصة بالرجال.

وأقال نادي بريستول روفرز الإنكليزي، بارتون، من منصبه كمدرب للفريق في أكتوبر الماضي. وتسببت تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بأن النساء "لا يحق لهن الحديث بأي نوع من السلطة فيما يتعلق بكرة قدم الرجال" في موجة غضب.

وصرح بارتون: "لنكن جادين، هذه كرة قدم مختلفة تماما. لو لم تتقبل ذلك، سترى الأمور مختلفة دائما. كرة القدم النسائية تزدهر، ومن المذهل رؤية ذلك. لكن لا أستطيع التعامل بجدية مع ما تقوله (النساء) في ملاعب كرة القدم للرجال"، واصفا ذلك بـ"الأمر الذي ينقص من الرجولة".

وواصل لاعب مانشستر سيتي السابق، تصريحاته المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بالقول إن "رؤية محللات (كرة قدم) نساء هو مثل رؤيتي أتحدث عن الحياكة أو كرة الشبكة (نت بول)".

وأوضح تقرير لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن بارتون لن يواجه أي إجراء من اتحاد كرة القدم الإنكليزي، بدعوى خرقه القواعد بتلك التعليقات، لأنه أدلى بها خارج العمل، مما يجعلها بعيدة عن نطاق عمل الاتحاد.

وأثارت تعليقات بارتون غضبا نسائيًا، حيث قالت مقدمة البرامج الرياضية على "ITV" و"TalkSPORT" و"TNT Sports"، لورا وودز، إنها بدأت مسيرتها بصناعة مقاطع الفيديو الرياضية، وكانت على تواصل بشكل دائم مع بارتون، مضيفة: "هل يقلل ذلك من ذكورته؟".

كما أشارت المذيعة في منشور منفصل، إلى أن "هذه التعليقات لا تؤدي إلا إلى تشجيع النساء على مواصلة وظائفهن، هل هذا ما يقصده؟".

وردا على تلك التعليقات، سأل أحد مستخدمي "إكس" (تويتر سابقا) اللاعب والمدرب السابق: "أتحدث عن أليكس سكوت، فبخلاف شهادتها في الكتابة الرياضية ومسيرتها الكروية الواسعة وخبرتها التلفزيونية الطويلة، هل يكفي ذلك لظهورها والحديث عن مباريات كرة القدم للرجال؟".

فرد بارتون بالقول إن سكوت "ليست مؤهلة للحديث بأي سلطة عن كرة القدم للرجال، وفق وجهة نظري".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کرة القدم کرة قدم

إقرأ أيضاً:

دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي

أعلن صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، قراره بشأن الرحيل عن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الميركاتو الصيفي. 


وكانت هناك الكثير من الشائعات حول مستقبل دي بروين مع مانشستر سيتي خاصة وأن عقده الحالي مع الفريق ينتهي في 30 يونيو 2025.

ولذلك حاولت الأندية في الدوري السعودي خاصة الهلال والنصر ضم دي بروين في الفترة الماضية بعد تصريحات خرجت عن البلجيكي بأنه قد يفكر في الانتقال إلى هناك.

ولكن قال دي بروين في تصريحات لشبكة "HLN" البلجيكية، وقال: "لن أرحل عن مانشستر سيتي، سأبقى بالفريق في الموسم المقبل، لقد قرأت الكثير من العناوين الصحفية عني حول الانتقال، لكنني لم أتحدث لأي أحد".

وتابع: "سأقضي صيفًا هادئًا مع عائلتي، ثم سأعود إلى مانشستر سيتي بعد ذلك، أعتقد أنه ستكون هناك محادثات مع النادي في الأشهر المقبلة حول مستقبلي".

وأضاف في النهاية: "في كأس العالم للأندية السابقة (بالسعودية) قابلت مايكل إيمانالو المدير الرياضي للدوري السعودي، كان هناك حديث بيننا ولكننا لم نتطرق أبدًا حول إمكانية الانتقال إلى هناك".

مقالات مشابهة

  • النصر يصل لاتفاق مبدأي مع حارس مرمى مانشستر سيتي
  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية
  • ستيفن جيرارد: كرة القدم المصرية تشهد تطورًا.. ولعبت أمام ميدو فى البريميرليج.. وزيزو لاعب الزمالك رائع
  • مانشستر يونايتد يعين دان أشوورث مديرا رياضيا جديدا
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف