جرائم ومجازر بشعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر الماضي التي مازالت مستمرة حتى هذه اللحظة، راح ضحيتها آلاف من الشهداء وأثبتت مدى انعدام الإنسانية لديهم إذ لم يرحموا صغيرا ولا كبيرا ولا حتى الحيوانات.

محاولة انتشال حيوان من تحت الأنقاض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحيوان حاول الأهالي انتشاله من تحت الأنقاض التي دمرها الاحتلال وإنقاذه من بين الأحجار التي علق بها بعد تدمير المبنى السكني، لحظات وثقها المصور الصحفي الفلسطيني مهند عبد الوهاب وتعاطف معها الكثيرون من رواد السوشيال ميديا.

View this post on Instagram

A post shared by Abdelrahman El Masry (@abdo.karam505)

لم يكن هذا المشهد الأول الذي أثبت عدم إنسانية الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ جرت محاولات عديدة من أجل إنقاذ القطط أو الكلاب العالقة في الشوارع والمباني بعد تدميرها وحاول الكثيرون إنقاذها من تحت الركام لبقائها على قيد الحياة.

استشهاد الآلاف من الأطفال والنساء

أصبحت الحياة شبه منعدمة في قطاع غزة، العديد من العائلات استطاع الاحتلال تفكيكها، وانتشرت رائحة الموت في الشوارع، وتحولت المبان إلى ركام وأصبحت رمادية اللون، واستشهاد الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب الذي لم يستطع أن يتمتع بحياته، لحظات صعبة وثقها عدد كبير من الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم للأحداث غزة.

رغم الأيام الصعبة التي يمر بها أهالي غزة، إلا أنهم مازالوا صامدون أمام الاحتلال، يٌحاربون بكل قوة ويدافعون عن أرضهم، إذ إن هناك العديد من المشاهد واللحظات التي أثبت مدى صمود هذا الشعب المكلوم، إذ كانوا يوجهون رسائل مختلفة لقوات الاحتلال منها «أنتم مجرد احتلال» كلمات بطلتها طفلة فلسطينية كانت ترددها أثناء أحد اللقاءات التلفزيونية وغيرها من الرسائل التي لا تعد ولا تحصى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي مقطع فيديو قطاع غزة من تحت

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية

عمان

فقدت الأردن أمس الأحد أحد مسفيها الأبطال، على إثر تأثره بجراحه، التي تعرض لها بعد أن أنقذ مجموعة من الأطفال علقوا في أحد الألعاب الترفيهية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث علق الأطفال في اللعبة، ليتجه المسعفين إلى موقع الحادث لإنقاذ الأطفال.

وتعرض المسعف محمد ماجد الفوارس إلى إصابات بليغة، ليتوفى على إثرها أمس، لتخيم حالة من الحزن على المنصات الاجتماعية بسبب وفاته، ونشر أصدقاؤه صورًا له، مؤكدين على بطولته.

مقالات مشابهة

  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • “الأسير المتعَب”.. بكاء وعناق مؤثر لحظة لقاء معتقل من غزة ابنته عقب الإفراج عنه
  • إنقاذ 6 أشخاص وانتشال 5 جثث من أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا