صحيفة الاتحاد:
2024-07-30@10:33:52 GMT

الاتحاد يدخل «المونديال» بـ «ضربة»!

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة البرازيل مهددة بالاستبعاد من «مونديال الأندية»! تأكيد سعودي أممي على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

مُني الاتحاد «حامل اللقب» بخسارته الأولى، بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وجاءت أمام مضيفه ضمك 3-1، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.


سجل لضمك الكاميروني جورج-كيفن نكودو، وحارس الاتحاد البرازيلي مارسيلو جروهي خطأ في مرماه، وللاتحاد عبدالرزاق حمدالله من ضربة جزاء.
وتلقى الاتحاد خسارته الرابعة هذا الموسم، والأولى بقيادة جاياردو، بعدما قاده للفوز في ثلاث مباريات، مقابل تعادل أمام الاتفاق، علماً أن الأرجنتيني حلّ في 18 نوفمبر الماضي بدلاً من البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو «المقال» بسبب سوء النتائج.
ويتحضر الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع لاستحقاقه المهم في كأس العالم للأندية، حيث سيواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي الثلاثاء المقبل على ملعب الملك عبدالله بجدة «الجوهرة المشعرة».
وافتقد الاتحاد لجهود نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، والبرازيلي رومارينيو للإصابة، فيما تلقى ضربة معنوية بإصابة مدافعه البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية لويز فيليبي ومغادرته الملعب في الدقيقة 15.
وتقدم ضمك الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم للمركز السادس برصيد 24 نقطة.
وفي مباراة ثانية، تعرض الفتح لخسارة مفاجئة أمام الحزم متذيل الترتيب 0-2، سجلهما البرازيلي برونو فيانا والبرتغالي أنطونيو خوسيه دي كارفاليو من ضربة جزاء.
وتجمد رصيد الفتح عند 24 نقطة في المركز السابع، متساوياً مع الاتفاق الثامن، والذي تعادل مع مضيفه الشباب سلباً، فيما رفع الحزم الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.
وشهدت مباراة الشباب والاتفاق ثلاث حالات طرد، حيث رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه الأرجنتيني إيفر بانيجا بعد تدخل عنيف على الجامايكي ديمراي جراي في الدقيقة 66، قبل أن يطرد الأخير بسبب مشادة مع لاعبي الشباب، إثر تعرضه لعرقلة قوية من جوستافو كويلار الذي حصل بدوره على بطاقة حمراء «85».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي الاتحاد السعودي مونديال الأندية كريم بنزيمة

إقرأ أيضاً:

الفيفا ترفض احتجاج الأرجنتين وتثبت فوز المنتخب المغربي(وثيقة)

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

رفضت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاحتجاج الذي قدمه الاتحاد الأرجنتيني للعبة، بشأن الأحداث التي عرفتها مباراته أمام المنتخب المغربي، في الجولة الأولى، من المجموعة الثانية لمنافسات الألعاب الأولمبية المقامة في باريس.

وفي مراسلة بهذا الخصوص، أبلغت "الفيفا" الاتحاد الأرجنتيني بأن جميع طلباته، بما في ذلك طلب إعادة المباراة، قد تم رفضها، مؤكدة اعتماد نتيجة فوز المغرب بهدفين مقابل هدف واحد.

وعرفت المباراة اقتحام بعض الجماهير المغربية لأرضية الملعب، مما أدى إلى توقيفها لمدة ساعتين، قبل استئنافها بدون جماهير وإلغاء هدف التعادل للأرجنتين المسجل في الدقيقة 106 بعد مراجعة تقنية "الفار".

مقالات مشابهة

  • حصد487 ألف دولار.. وكسر عقدة النهائيات.. فريق Alpha7 Esports البرازيلي يفوز بـ PUBG Mobile ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • سارى يحلم بالفوز الأول مع الاتحاد قبل نهاية الموسم
  • غارناتشو ينشر صور له بقميص الاتحاد..صور
  • رمزي بوخيام نقطة الضوء الوحيدة في اليوم الأول للمشاركة المغربية بأولمبياد باريس
  • جنوب السودان يدخل تاريخ «سلة الأولمبياد»
  • أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني
  • صورة تكشف نقطة إطلاق صاروخ ضربة مجدل شمس.. الجيش الإسرائيلي ينشرها!
  • الفيفا ترفض احتجاج الأرجنتين وتثبت فوز المنتخب المغربي(وثيقة)
  • 5 مواجهات ضمن الجولة الـ20 ببطولة الدوري البرازيلي.. أبرزها بوتافوجو وكروزيرو
  • والد اندريك فيليبي يدخل في نوبة بكاء خلال حفل تقديمه ..فيديو