RT Arabic:
2024-09-17@00:55:57 GMT

مسؤول أمريكي يدعو لتعزيز دور السلطة الفلسطينية في غزة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

مسؤول أمريكي يدعو لتعزيز دور السلطة الفلسطينية في غزة

قال جون فاينر، النائب الأول لمستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي إن السلطة الفلسطينية يجب أن تؤدي دورا مهما في حكم غزة حاليا.

وأضاف فاينر في منتدى أسبن: "أود أن أسأل، ما هو البديل في هذه المرحلة؟ نعتقد أنه سيتعين على السلطة الفلسطينية الآن أن تلعب دورا هاما ليس فقط في الضفة الغربية، ولكن أيضا في غزة".

إقرأ المزيد نتنياهو يهاجم السلطة الفلسطينية ويمنعها من دخول غزة بعد الحرب

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن في وقت سابق أنه سيعارض نقل قطاع غزة إلى السيطرة الإدارية للسلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس.

وأكد أن السلطة الفلسطينية لن تدخل إلى قطاع غزة الآن، مشيرا لضرورة إقامة "منطقة أمنية إسرائيلية كاملة لسنوات لمنع المزيد من الإرهاب".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة السلطة الفلسطينية الضفة الغربية بنيامين نتنياهو حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة محمود عباس واشنطن السلطة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

قلق أمريكي من قرار نتنياهو توسيع العملية العسكرية في لبنان

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية في شمال الأراضي المحتلة على الحدود مع لبنان ضد حزب الله، وفق تقرير نشرته قناة القاهرة الاخبارية.

توسيع العملية العسكرية شمال الأراضي المحتلة

وبحسب تقرير القاهرة الاخبارية، فأن جيش الاحتلال يسعي لتصعيد متدرج في شمال الأراضي المحتلة، حيث يتوقع أن يقدم رئيس الحكومة اقتراح إلى مجلس الوزراء الأمني غدًا الأحد، بعد مرور نحو 11 شهر على نزوح عشرات الآلاف من سكان الشمال من منازلهم عقب عملية طوفان الأقصى، لتصبح عودتهم إلى المستوطنات هدف أساسي للحرب، وفق ما جاء بصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف التقرير أن إسرائيل هددت بشكل متصاعد بشن عمليات عسكرية ضد حزب الله، خاصة في ظل تعثر المفاوضات في التوصل إلى وقف اطلاق النار في غزة، خاصة وأن فرص التهدئة مع حزب الله تبدو ضئيلة أيضا.

تجنب التصعيد

وكان موقع والا العبري قد كشف في تقرير سابق أن المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوشتاين سوف يتوجه إلى تل أبيب للالتقاء مع قياد دولة الاحتلال الاثنين المقبل، في محاولة لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من التصعيد.

يأتي هذا في الوقت الذي يؤكد فيه مسئولون أمريكيون أنهم يشعرون بالقلق إزاء الخطاب العدواني المتزايد من جانب إسرائيل بشأن لبنان، وأنهم يسعون لتجنب نشوب حرب شاملة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يدعو الأندية الروتارية لتعزيز مشاركتها في المشروعات الخدمية
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • قلق أمريكي من قرار نتنياهو توسيع العملية العسكرية في لبنان
  • «حكماء المسلمين» يدعو لتعزيز الحوار الإسلامي بـ«بغداد للكتاب»
  • تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية
  • فورين بوليسي: هل تخدم سياسات نتنياهو أهداف إيران؟
  • تمهيداً لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة