ناس وخدمات، مشروبات صحية لتعزيز المناعة الزنجبيل والبابونج أبرزها،الأعشاب من أكثر الأشياء الصحية التى يمكنك تناولها لصحتك العامة وتعزيز المناعة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشروبات صحية لتعزيز المناعة.. الزنجبيل والبابونج أبرزها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشروبات صحية لتعزيز المناعة.. الزنجبيل والبابونج أبرزها

الأعشاب من أكثر الأشياء الصحية التى يمكنك تناولها لصحتك العامة وتعزيز المناعة والوقاية من أمراض الصيف، فى هذا التقرير نتعرف على مشروبات صحية لتعزيز المناعة، بحسب موقع "هيلث شوت".

مشروبات صحية لتعزيز المناعة​

 

الزنجبيل

 

شاي الزنجبيل للمساعدة في الهضم وتخفيف الغثيان إنه يساعد أيضًا في تعزيز نظام المناعة الصحي الذي تحتاجه حقًا لمحاربة المشاكل الصحية، وتقليل الالتهابات.

الكركديهغني بمضادات الأكسدة، من المعروف أن شاي الكركديه يساعد في خفض ضغط الدم، وتحسين المناعة، وصحة القلب، ودعم صحة الكبد.

شاي النعناع

يمكن أن يساعد شاي النعناع في تخفيف الانتفاخ وعسر الهضم وانزعاج المعدة الذي قد ينجم عن تناول الطعام أو الماء الملوث. شاي القرفةالقرفة لها خصائص دافئة ويمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية.

 

كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات قد تكون مفيدة أثناء الرياح الموسمية عندما يكون هناك خطر أكبر للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

إذا وجدت نفسك تشعر بالتوتر أو القلق أثناء النهار ، فإن شرب شاي البابونج يمكن أن يساعد في تعزيز الشعور بالاسترخاء وتقليل مستويات التوتر يمكن أن يوفر أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بكوب من شاي البابونج تجربة مريحة وهادئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟

كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاثة الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الاتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب.

واستكمل "عبدالغفار" أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تتمثل في تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أكد على أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

وجرى تكليف الدكتورة عبلة الألفي كنائبة لوزير الصحة لشؤون السكان.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاثة، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • أعشاب ومشروبات تعزز الصحة النفسية وقوة الدماغ
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • حقيقة تعرض توفيق عبدالحميد لأزمة صحية مُفاجئة
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة