بوابة الوفد:
2024-07-13@16:27:29 GMT

أمريكا: لا هدنة قريبة في قطاع غزة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

قال منسق الاتصالات في البيت الأبيض جون كيربي إن لا فرصة لهدنة قريبة في قطاع غزة، وفق روسيا اليوم.

 

واضاف في مؤتمر صحفي "لسنا قريبين من اتفاق آخر بشأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس... المحادثات متواصلة لكننا لسنا قريبين من الوصول إلى هدنة إنسانية جديدة".

وتابع أن "الولايات المتحدة لا تزال تحاول جمع المزيد من المعلومات حول الرهائن الذين تحتجزهم حماس".

من جهة أخرى، قال كيربي "نركز حاليا على وجود قدرات عسكرية كافية لردع التهديدات في البحر الأحمر.. هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تمثل تهديدا للملاحة البحرية وهي مدفوعة من إيران.. وزارة الخزانة فرضت عقوبات على 13 فردا وكيانا في اليمن.. القطع البحرية الأمريكية بالبحر الأحمر ستمارس حقها في الدفاع عن نفسها".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة استأنفت تحليق طائرات مسيرة فوق قطاع غزة للمساعدة في البحث عن الأسرى الذين تحتجزهم حركة "حماس" في القطاع.

أفادت وزارة الصحة في غزة بمقتل أكثر من 350 مدنيا فلسطينيا اليوم الخميس وأكثر من ألف جريح في غارات إسرائيلية على القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17177 قتيلا، وإصابة أكثر من 46 ألف شخص منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وقتل 92 جنديا إسرائيليا منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة.


 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج

كشفت منظمة الصحة العالمية، الخميس، عن وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج، موضحة أن المنشآت الصحية في القطاع المحاصر تعرض لأضرار جسيمة خلال العدوان الإسرائيلي وخرج الكثير منها عن الخدمة.

وقالت المنظمة في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "سكان غزة الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع يجب ألا يكونوا هم الذين يدفعون ثمنه"، مشيرة إلى أن هناك "أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج".

وأضافت أن "المستشفيات في شمال قطاع غزة أصبحت غير قادر على العمل بسبب القتال"، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ورفع القيود المفروضة على دخول الإمدادات إلى غزة على الفور.


وحول تفشي المجاعة في قطاع غزة بفعل الحصار الإسرائيلي والعدوان المتواصل، أوضحت الصحة العالمية أن "واحد من كل أربعة تقريبا يواجه خطر المجاعة، ويواجه واحد آخر من كل ثلاثة سوء التغذية الحاد".

ولفتت إلى أنه "لم يتم السماح إلا لـ5 شاحنات تابعة لمنظمة الصحة العالمية بالدخول إلى غزة الأسبوع الماضي"، مشيرة إلى أن المساعدات الإنسانية تنظر العبور إلى القطاع.

انهيار نظام الصحة
من جهته، حذر برنامج الأغذية العالمي، من أن انهيار نظام الصحة والافتقار للوسائل المستدامة للحصول على غذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر.

وسلط البرنامج الأممي في تدوينة عبر منصة "إكس"، الضوء على فقدان سيدة فلسطينية تدعى شيماء ابنها بغزة بشكل مأساوي بسبب سوء التغذية، موضحا أن "فقدان ابن السيدة شيماء كان يمكن تفاديه تماما".


وشدد على أن "انهيار نظام الصحة العامة والافتقار إلى الوسائل المستدامة للحصول على الغذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر"، مطالبا بوقف فوري لإطلاق النار.

ولليوم الـ279 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38443
  • الصناعة: منتجات الأدوية العراقية لا تغطي أكثر من 15% من حاجة وزارة الصحة
  • في ذكرى اليوم العالمي للسكان: قطاع غزة من أكثر المناطق مجاعة في العالم
  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى العلاج في الخارج
  • «وزارة الصحة» تعزز مهارات مقدمي الرعاية لتقييم نمو الأطفال دون سن الخامسة
  • غزة.. مقتل 38,345 فلسطينيا في الحرب على القطاع
  • الصحة: 50 شهيدًا 54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة في شوارع غزة وقصف متواصل بوسط القطاع (فيديو)
  • أكثر من 38 الف.. ضحايا الهجوم الاسرائيلي الغاشم على غزة