شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الأمن النيابية تؤشر أسباب زيادة حالات “انتحال الصفة الأمنية”، أوضحت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، أبرز الأسباب وراء زيادة حالات 8220;انتحال الصفات الأمنية 8221;. وقال عضو اللجنة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمن النيابية تؤشر أسباب زيادة حالات “انتحال الصفة الأمنية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمن النيابية تؤشر أسباب زيادة حالات “انتحال الصفة...

أوضحت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، أبرز الأسباب وراء زيادة حالات “انتحال الصفات الأمنية”.

وقال عضو اللجنة ياسر وتوت،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “أبرز الأسباب وراء زيادة حالات انتحال الصفات الأمنية، هي جعل هذه الاعمال لكسب الأموال بطرق غير مشروعة من خلال عمليات الابتزاز أو ايهام المواطنين بتمشية بعض امورهم في مؤسسات الدولة”.

وأشار الى أن “هذا الامر بسبب البطالة وعدم توفير فرص العمل، ما دفع البعض الى اللجوء لهذه الاعمال غير القانونية”.

وبيّن وتوت أن “الفترة الأخيرة سجلت انخفاضا كبيرا في عمليات انتحال الصفات الأمنية، بسبب وجود متابعات امنية من قبل الجهات المختصة كفرق الامن والوطني والنزاهة وتشكيلات وزارة الداخلية”.

ولفت الى أنه “يتم بشكل شبه يومي اعتقال عدد من هؤلاء الأشخاص، وهذه المتابعة دفعت الكثير الى التراجع عن هذه الإعمال غير القانونية، والتي يعاقب عليها القانون بشكل حازم”.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني، القبض على متهم انتحل صفة مستشار في مكتب رئيس الوزراء في بغداد، بُغية استحصال مبالغ مالية بعد إيهام المواطنين بترويج طلباتهم المتعلقة بالتوظيف أو المعاملات العالقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمن اليمني بمأرب يضبط 190 كجم من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية بمحافظة مأرب (شرق)، السبت، عن ضبط كمية من الحشيش كانت في طريقها لجماعة الحوثي المسلحة شمالي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “أمن مأرب ضبط 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.”

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب عبدالرزاق الروافي، “إن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة الحوثي”.

وأشار إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه، أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في المحافظة لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت جماعة الحوثي من طرق وأساليب للتمويه والتخفي.

مقالات مشابهة

  • أسباب صعوبة التخلص من الوزن الزائد بعد عمر الثلاثين
  • هبة جلال تحذر من مخاطر زواج القاصرات: زيادة سكانية وارتفاع حالات الطلاق
  • الأمن اليمني بمأرب يضبط 190 كجم من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخربن بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • الأمن يوقع بـ 47 هاربا من أحكام قضائية بالأقاليم
  • إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • الصوفي يتفقد سير العمل في أمن الجميمة بحجة
  • محافظ حجة يتفقد سير العمل في أمن الجميمة