انتشرت كرة القدم النسائية وأصبحت ضمن أهم اللعبات التي تتجه إليها الفتيات صغار السن بعروس البحر الأبيض المتوسط، ويراوضهن حلم الاحتراف، ومنهن من تتمنى اللعب في ريال مدريد وأخريات يطمحن للعب في ليفربول وهناك من تخطط   للانضمام للنادي الأهلي المصري، وأخذت كل لاعبة مثلها الأعلى حسب مركزها في الملعب.

لديهن الإصرار

ويقول الكابتن أحمد عاطف مدرب الكرة النسائية بنادي حرس الحدود والمسئول عن تجميع منتخب كرة القدم النسائية لإدارة العجمي التعليمية بالإسكندرية لـ«الوطن»: كرة القدم النسائية أصبحت ضمن أحلام وطموحات البنات، وأرى فيهن إصرارا ربما يكون أعلى من الشباب، ويتحمسن جدآ لإثبات أنهن قادرات على تحقيق بطولات في كرة القدم، ولدينا فريق منتخب مصر الوطني للناشئات على سبيل المثال، والذي يحقق نتائج مذهلة في بطولة إفريقيا وسيصل إلى نهائيات كأس العالم.

بنلعب بقوة زي الولاد

نلعب بعنف وقوة وننسى أننا بنات على أرض الملعب، هكذا بدأت حبيبة محمود الشهيرة بقفشة، والتي تعد هداف الفريق، وتضيف: أشجع الأهلي وأتمنى اللعب بين صفوفة.

فيما تقول سما محمد: مثلي الأعلى كريستيانو رونالدو وأتمنى الاحتراف في ريال مدريد، وكرة القدم من الألعاب الممتعة، وتلتقط منها تقوى هشام طرف الحديث: ألعب سردباك وأشاهد طريقة لعب ياسر إبراهيم لاعب الأهلى وأقلدة، بينما تتمنى ملك يحيى الاحتراف في ليفربول ومثلها الأعلى ديبروين لاعب ريال مدريد، أما الونج رايت سلمى محمد فتتمنى الاحتراف في أوروبا وتؤكد: احنا في الملعب رجالة وبنلعب بقوة وإصرار. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب الناشئات الكرة النسائية كرة القدم النسائية منتخب مصر للناشئات کرة القدم

إقرأ أيضاً:

آخرهم الحريق.. 3 كوارث شهدها استاد الإسكندرية خلال 2024

توالت الأزمات والكوارث على استاد الإسكندرية خلال العام الحالي 2024 وكان آخرهم الحريق الذي شهدته مباراة بيراميدز ضد سموحة أمس الجمعة، وتسبب ذلك في إلغاء المباراة.

ونشب حريق في استاد الإسكندرية، دون خسائر بشرية، وذلك أثناء مباراة بيراميدز وسموحة في الجولة رقم 28 من مسابقة الدوري المصري وأرجعت التحريات سبب نشوبه لحدوث ماس كهربائي.

وقرر الحكم محمد سلامة بإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة عقب انتهاء المدة القانونية والمقدرة بـ20 دقيقة، وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى، لعدم إمكانية إصلاح كشافى الإضاءة في الملعب.

وليست هذه الأزمة الأولى التي يشهدها استاد الإسكندرية في العام الحالي ولكن سبقها عدة أزمات أخرى سيطرت على الساحة الكروية في الفترة الماضية وأحدثت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي.

يورو 2024.. سجل المتوجين بكأس أمم أوروبا عبر التاريخ "صراع ألماني – إسباني للإنفراد بالصدارة" يورو 2024.. 13 منتخبًا رفعوا شعار "الأرض لا تلعب مع أصحابها" في كأس أمم أوروبا سقوط أحمد رفعت المُرعب في مباراة فيوتشر والاتحاد

وشهد استاد الإسكندرية في مارس الماضي وتحديدًا في مباراة الاتحاد السكندري ضد سموحة سقوط مرعب لـ أحمد رفعت لاعب الأخير في الدقيقة 88 دون تدخل من أي لاعب وتبين أن سقوطه جاء نتيجة توقف عضلة القلب وتسببت هذه الواقعة في ضجة كبيرة في الشارع الكروي المصري وشغلت الجماهير بشكل كبير خاصة في ظل توجيه البعض انتقادات لعدم توافر التجهيزات الطبية في الملعب والتي كانت ستساعد في اسعاف اللاعب ولكن تم نقله إلى مستشفى قريبة من الملعب من أجل تقديم إنقاذ حياته بشكل سريع ونجحت الجهود في إنقاذه وتقديم الرعاية الطبية له ولا يزال اللاعب بعيدا عن الملاعب يواصل الرعاية والعلاج.

إنقطاع الكهرباء يؤخر مباراة سموحة وبلدية المحلة

من الأزمات التي شهدها استاد الإسكندرية في بطولة الدوري المصري هذا الموسم هو تأخر انطلاق مباراة سموحة ضد بلدية المحلة في الجولة 19 لمدة نصف ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والمياه في ملعب اللقاء.

وأكد مسؤولو استاد الإسكندرية أنهم قاموا بمخاطبة شركة الكهرباء بمواعيد المباريات التي يستضيفها الملعب لتجنب انقطاع الكهرباء ولكنهم فوجئوا بانقطاع التيار الكهربائي قبل مباراة سموحة وبلدية المحلة مما تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة نصف ساعة.
 

مقالات مشابهة

  • آخرهم الحريق.. 3 كوارث شهدها استاد الإسكندرية خلال 2024
  • إيقاف مشاركة مدربين بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب في كوبا أميركا
  • خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم
  • خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم
  • رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة
  • عاجل.. إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق استاد الإسكندرية
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • سفير فرنسا بالقاهرة: نهدف لجعل ممارسة كرة القدم النسائية في مصر أكثر أهمية وبروزا
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية