موقع النيلين:
2024-07-12@16:45:06 GMT

الجزيرة .. ثقافة وإعلام ولكن

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

الجزيرة .. ثقافة وإعلام ولكن


على الطريق الى وزارة الثقافة والإعلام بولاية الجزيرة استعظمت ثقل المشوار وانا استرجع ثقل الجزيرة في الثقافة والإعلام !

وذكرت في الإعلام على شمو وحسين خوجلي وعبداللطيف البوني وضياء الدين بلال ٤×٤ ولا أزيد !

وخطر على البال المنهك ببيانات الحرب خطاب عمر الحاج موسى لدى افتتاح تلفزيون الجزيرة عندما كان السودان جمهورية والنميري رئيسا !

ذكر عمر في خطابه الجزيرة التى أعطت وما انفكت -الفنانين والشعراء والأدباء /ابوعركى/ الكاشف/ محمد الأمين/رمضان زايد /رمضان حسن- ثنائي الجزيرة _ الجمعية الادبية والمهرجان الثقافي!

وعلى الطريق كان ينتظرنا الأستاذ عمر سيكا/ زميل مهنة وصاحب رسالة/ وعلى باب الوزير الهادي على بوب وجدت عددا من الدراميين والموسيقيين وبين يدي وزير الثقافة والإعلام كان السؤال الاتهام -اين الصحفيين ؟! ضحك الهادي وقال لي:-موجودين وكمن فهم المرمى البعيد للسؤال ذكر أنه منح من وفد للجزيرة من الإعلاميين دارا للإيواء مع مكتب في الوزارة لكل المبدعين القادمين من الخرطوم هذا غير خدمات العلاج والدعم العيني واضاف الوزير الهادي أن الولاية استقبلت وكالة سونا للأنباء وإذاعة بلادى ولديها مجلس تنسيقي للإعلام وان شراكة الوزارة مع الإعلام تشمل كل المجالات الصحة _الاستثمار _الأمن ولها في ذلك ورش ودورات مستفيدة من مواعين الثقافة والمتحف بالولاية

والوزير الهادى على يعدد مجهودات وزارته ذكرت له أن الجزيرة تحمل الكثير وتتحمل الكثير وان الإعلام الرسمي والخاص في الولاية لا يغطى كل ذلك وهناك تحدث السيد الهادي على عن ضيق ذات اليد وضيق الفكرة حول الإعلام وهي ليست مشكلة ولاية الجزيرة وحدها ولكنها مشكلة الدولة السودانية كلها والتى تشكو من الإعلام ولكنها لا تشكو إليه !
*سأعود

بقلم بكرى المدنى

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح

 

 

نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الخميس، أعمال الصيانة والتطوير والحماية المدنية لقصر ثقافة منيا القمح بالشرقية، للوقوف على آخر مستجدات عملية تطوير القصر، المنفذة من الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

 

أكد "ناصف" الأهمية الكبرى التي يمثلها القصر لأبناء محافظة الشرقية، وسعي الهيئة للانتهاء من أعمال تطويره بأعلى درجات الجودة ليعود لسابق عهده لتأدية الخدمات الثقافية والفنية وبرامج رعاية الموهوبين وعروض المسرح وغيرها من برامج التوعية التي تقدمها مواقع الهيئة. مضيفا أن الجولة تأتي بدعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، لمتابعة أعمال التطوير والإنشاءات لمواقع الهيئة بجميع المحافظات لتؤدي خدماتها الثقافية المتنوعة.

قصر ثقافة منيا القمح يقع بوسط المدينة بجوار محطة قطارات السكة الحديد ويطل على بحر مويس، تم افتتاح المبنى الحالي للقصر في عام 2008، وهو على مساحة 1200 متر تقريبا، مكون من مبنيين، الأول مبنى المسرح المغطى عبارة عن صالة وبلكون للجمهور مزود بجميع خدماته من غرف للممثلين ومخازن المسرح وصالة لكبار الزوار وغرف الإسقاط والتحكم، بالإضافة إلى قاعات لتدريبات الفنون الشعبية.

أما الثاني فهي عبارة عن المبنى الإداري والأنشطة ومكون من أربعة أدوار تحتوي على غرف إدارية ومكتبة عامة ومكتبة طفل وقاعات للأنشطة الثقافية المختلفة.

وتشمل أعمال التطوير والصيانة بالمبنى أعمال وقاية المبنى ضد أخطار الحريق، أعمال تدعيم ومعالجة خرسانية لجميع العناصر الإنشائية، أعمال تشطيبات محدودة لبعض الفراغات التي يتم العمل بها، أعمال عزل وتبليط السطح، إنشاء خزان مياه للحريق، أعمال إنذار آلي ضد الحريق، تركيب بعض مهمات وأجهزة مكافحة الحريق.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للمسابقة البحثية للمؤتمر الأدبي بإقليم وسط الصعيد
  • تنظيم 33 نشاطًا ثقافيًا وفنيًا في المنوفية خلال يوليو
  • ثقافة الفيوم تناقش الهجرة النبوية وترشيد استهلاك المياه
  • نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح
  • الفنون القولية وتطورها في نقاشات قصور الثقافة بالأقصر
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفالية فرع الثقافة بالعام الهجرى الجديد ١٤٤٦ هـ
  • في استجابة لـ «الأسبوع».. قرار عاجل من وزير الثقافة لحل مشكلة قصر ثقافة طنطا
  • ثقافة الشرقية: إنطلاق غدًا فعاليات مهرجان «أهالينا الصيفي» بههيا
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة جزء من المجتمع الصحفي.. والإعلام جزء مهم في بنيان الدولة
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية