اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية م. عبد الله بن عامر السواحة، برئيس جامعة ستانفورد د. ريتشارد سالر.

جاء ذلك ضمن جدول زيارة وفد منظومة الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار للولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار متعلقة السواحة يناقش توسيع الشراكة في الابتكار والإبداع مع كبريات شركات وادي السيليكون"سدايا" وجامعة ستانفورد تطلقان أول هاكاثون لدمج البيانات في المجال الطبيمناقشة توقيع اتفاقية سعودية أمريكية للتعاون في "الفضاء" للأغراض السلميةاقتصاديات المستقبل

وناقش السواحة توسيع الشراكة بين الجامعة والمؤسسات البحثية ومعامل الابتكار في المملكة في مجالات الصحة العامة، والبيئة والاستدامة والصناعة واقتصاديات المستقبل، التي تمثل ركائز الأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار في المملكة، إضافة إلى تنمية المواهب وتطوير الكفاءات الوطنية.

وأطلع الوفد على الجهود البحثية والتجارب في مركز الذكاء الاصطناعي المتمركز حول الإنسان، ودور هذه الأبحاث في مجالات الصحة العامة كأحد الأولويات الوطنية لقطاع تنمية البحث والتطوير والابتكار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الولايات المتحدة الأمريكية وزير الاتصالات السعودي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: إسرائيل تريد توسيع عملياتها بالجنوب اللبناني

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رميش بجنوب لبنان، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تريد إيصال رسالة لبنان باستمرارية الغارات وتوسيع جميع العمليات التي تنفذها ضد حزب الله ومناطق الجنوب اللبناني، موضحا أنّ الجبهة الحدودية تشهد التصعيد الأكبر؛ إذ تمتد الغارات الإسرائيلية إلى البقاع الشرقي والغربي والمحافظات الشمالية الواصلة بين الأراضي السورية واللبنانية والعاصمة بيروت.

مقاومة حزب الله مستمرة

وأضاف «عبدالفتاح»، أنّ حزب الله يريد إيصال رسالة إلى الداخل الإسرائيلي بأنّ رشقاته الصاروخية ومقاومته لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت بلدة عيتا الشعب ومارون الرأس خلال الساعات الماضية، إذ أنّ قضاء بنت جبيل تعرضت بالكامل إلى  القصف الإسرائيلي.

غارات إسرائيلية متتالية

وواصل أنّ بلدات صور وصيدا والمنطقة الملاصقة للساحل والكثير من القرى تعرضت جميعا لغارات جوية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أنّ وزارة الصحة اللبنانية أعلنت ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين جراء الغارات الإسرائيلية التي تنفذ على القطاعات المختلفة.

وتايع: «عند ظهيرة هذا اليوم ارتفعت أعداد الشهداء إلى أكثر من 20 لبنانيا وحوالي 60 مصابا وفقا لبيانات وزارة الصحة».

مقالات مشابهة

  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • البحث العلمي ركيزة أساسية لدفع عجلة تنمية اقتصاد المحافظات وبناء القدرات الوطنية
  • "عبدالغفار" يشارك في مائدة مستديرة حول إستراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • الشراكة الأمريكية الإسرائيلية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: إسرائيل تريد توسيع عملياتها بالجنوب اللبناني
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً