توقع الدكتور خالد حنفي، عضو المجلس القومي لذوي الإعاقة، أن الإقبال من ذوي الهمم للمشاركة في انتخابات الرئاسة سيكون كبير، وذلك بفضل التيسيرات الكبيرة المقدمة لهم لهم خلال العملية الانتخابية، لافتًا إلى تقديم استمارات بطريقة “بريل” لمساعدة المكفوفين الإدلاء بصوتهم.

لغة الإشارة 

وقال الدكتور خالد حنفي، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إن اللجان الانتخابية ستشهد وجود لافتات بلغة الإشارة لمساعدة أصحاب الإعاقة السمعية وتشرح لهم خطوات الادلاء بالصوت بشكل مفصل بلغة الإشارة، مؤكدا أن الاجراءات التي تتم داخل اللجان تشهد تيسيرات تقدم للأشخاص من ذوي الاعاقة.

القباج تعلن استعدادات "التضامن" لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات القومي لذوي الإعاقة: تمكين ذوي الهمم من التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 مساعدة ذوي الهمم

وأضاف خالد حنفي، أن كل الخدمات المقدمة لذوي الهمم تساعدهم وتشجعهم على التوجه للمقرات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، منوهًا بأن كل شيء ميسر للمشاركة السياسية والدعم من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لمساعدة ذوي الهمم للمشاركة في انتخابات الرئاسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لغة الاشارة مساعدة ذوي الهمم ذوي الإعاقة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة

كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء