صحافة العرب:
2024-07-05@23:48:23 GMT

مرتزقة العدوان يذبحون امن المواطن في تعز

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

مرتزقة العدوان يذبحون امن المواطن في تعز

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مرتزقة العدوان يذبحون امن المواطن في تعز، سبتمبر نت خاص وسط معاناة وماساة مستمرة يعيها المواطن في المناطق الواقعة تحت عناصر مرتزقة العدوان في محافظة تعز بشكل عام وجه المواطنون في .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرتزقة العدوان يذبحون امن المواطن في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرتزقة العدوان يذبحون امن المواطن في تعز

سبتمبر نت : خاص | وسط معاناة وماساة مستمرة يعيها المواطن في المناطق الواقعة تحت عناصر مرتزقة العدوان في محافظة تعز بشكل عام .. وجه المواطنون في منطقة الحجرية نداء استغاثة الى الهيئات والمنظمات الحقوقية والانسانية الى التدخل لايقاف الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها ابناء تلك المناطق و التي تعيش انفلات امني وفوضي وعبثية غير مسبوقة واضحت الجريمة فيها سلطان الموقف .. وعلى وجه الخصوص في ناحيتي المواسط والشمايتين وغيرها من قري وعزل الحجرية .

حيث ارتفعت نسبة الجريمة الى معدلات كبيرة خلال الاسابيع القليلة الماضية منها جرائم الاختطافات والسرقات والتقطعات والانتهاكات الحقوقية المختلفة....

والاخطر من ذلك كما تشير المعلومات وقوف عناصر امنية وعسكرية تابعة لمرتزقة العدوان وراء معظم تلك الجرائم كنتاج للصراعات القائمة بين ادوات مرتزقة العدوان المتناحرة.

ففي عزلة قدس حدثت اربعة جرائم اختطاف لفتيات قُصر وجريمتي قتل منها قتل امراءة مسنة في منزلها وسرقة منزلها واخرى مقتل المواطن سعيد مهيوب في مزرعته برصاص عناصر تابعة للاجهزة المنية للمرتزقة خلال اسبوع واحد.

فيما جرائم التقطع والسرقات لاتتوقف في تلك المناطق وهو الامر الذي خلق حالة من الهلع والخوف لدى المواطن واستنكار لدور الامن الضائع والمتخاذل في بذل اي جهد يذكر لمواجهة تلك الجرائم التي اضحت تتكرر بصورة شبه يومية لترسم واقع تراجيدي ماساوي لحال المواطن المسكين الذي فقد ثقته بكل من حوله واضحى حائرا في كيفية الخروج من واقعه المؤلم ومواجهة تلك الجرائم المتفاقمة وسط غياب كلي للاجهزة المعنية التي لايستبعد ضلوعها في تلك الجرائم.

ولعل الجريمة المروعة التي استهدفت المواطن قاسم الزبيدي في منطقة التربة حيث تم اختطافه وقتله وحاولت عناصر الامن حينها اخفاء تفاصيل الجريمة والتي كانت اكبر شاهد على ظلوعها في الجرائم المتكررة وترجمتها للمثل القائل حاميها حراميها ..

بل ومساهمة في تلك الفوضى والعبث بامن المنطقة وتحويله الى مسرحا للجريمة وانتهك حقوق المواطنين الذين باتوا في خوف على انفسهم وعلى اموالهم وعلى اعراضهم وسط ذلك الانفلات حيث تذبح فيه السكينة والامن وتهدر الكرامة وتسلب الحقوق دون رادع اونصير ولم بمقدور المواطن هناك ان يملك شي سوى ان يطلق نداء استغاثة مشحون بالالم للمنظمات الانسانية لعلها تقوم بدور انساني يوقف عبثية المجرمين

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية

#سواليف

يواصل #حزب_الله و #جيش_الاحتلال الإسرائيلي تصعيدهما على الجبهة الشمالية على #الحدود بين #فلسطين_المحتلة و #لبنان، وسط مخاوف من اندلاع #حرب_شاملة قد تقود إلى حرب إقليمية.

والخميس، نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير لها،تفاصيل ما وصفته بـالدمار الهائل الذي لحق بالأراضي المحتلة في الشمال، إثر #الصواريخ والمسيّرات التي أطلقها حزب الله اللبناني .

وأفادت الصحيفة العبرية، أن مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار أطلقت من لبنان منذ الصباح، والشمال مشتعل.

مقالات ذات صلة مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا 2024/07/05

ولفتت إلى أن هضبة الجولان المحتلة التي من المفترض أن تكون مكتظة بالسياح هذه الأيام، خالية من السيارات تقريبا، و #الحرائق مرئية في كل منها زاوية ودخان كثيف يغطي الطرقات، وعشرات فرق الإطفاء تعمل في الميدان، وفوقها طائرات تحاول المساعدة في السيطرة على إحدى القرى التي تحولت إلى ساحة معركة.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن رئيس المجلس الاستيطاني في الجولان، أوري كيلنر، أن “رد حزب الله على على اغتيال القيادي محمد نعمة ناصر، مسؤول وحدة “عزيز” في الحزب، كان صعبا بشكل خاص هذه المرة”.

وأضاف: “هناك إطلاق نار كثيف هنا منذ ساعات الصباح، ولا تزال الفرق تحاول السيطرة على الحرائق العديدة، ويجب على الدولة أن تساعدنا على البقاء هنا ويجب أن نساعد المستوطنين هنا بإجراءات الحماية”.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن أحد التجار في المنطقة قوله، إنه بعد تسعة أشهر من اندلاع الحرب على الجبهة الشمالية، “لا يوجد أحد هنا، والوضع هنا اليوم هو الكارثة، ونحن نعاني من خسائر كبيرة، والشركات هناك تنهار ماليا”.

وذكرت الصحيفة، أن قصف حزب الله اشتمل على نحو 200 صاروخ وأكثر من 20 طائرة مسيرة، ترك الحقول في المنطقة بأكملها مشتعلة.

وفي الجولان، قال رئيس مجلس “كتسرين” الاستيطاني، يهودا دوا، أن هناك عددا لا يحصى من عمليات إطلاق النار والحرائق، “وهذا ليس واقعا بسيطا، نريد أن نرى ردا من الجيش ومحاولة الحفاظ على الروتين”.

وفي السياق، قالت المديرة العامة لهيئة الطبيعة والمتنزهات لدى الاحتلال: “إننا نمر بيوم صعب للغاية هنا، والهدف هو إخماد الحرائق في المناطق المكشوفة بسرعة، من أجل تقليل الأضرار”.

وحسب الصحيفة، فإنه منذ بداية العام وحتى الأول من يوليو، احترق ما يقرب من 177571 دونما من المساحات المفتوحة ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع حوالي 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكان للجولان والجليل النصيب الأكبر من الأضرار، 38979 دونما احترقت في منطقة الجولان و38066 دونما في الجليل الأعلى.

وبينت الصحيفة أنه عند النظر إلى وضع الحرائق في لواء الشمال مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الوضع، أنه في عام 2023، بين شهري مايو ويوليو، احترق نحو 17 ألف دونم في الشمال، وفي 2022 حوالي 10 آلاف دونم، وهذا العام تضرر 86933 دونما من الحرائق، مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تشمل المناطق المتضررة من الحرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق التي اندلعت اليوم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • سياحة الكهوف.. أحد أهم وجهات الجذب السياحي التي تجمع بين العلم والمتعة والمغامرة
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟
  • محافظ أسوان: مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين