RT Arabic:
2024-07-24@16:11:54 GMT

مصر..الأجهزة الأمنية تضبط "رجال شرطة مزيفين" في القاهرة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

مصر..الأجهزة الأمنية تضبط 'رجال شرطة مزيفين' في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية المصرية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة، قام بسرقة سيارة أحد الأشخاص عن طريق انتحالهم صفة "رجال شرطة".

مصر.. مصدر إعلامي يتحدث عن كشف شبكة فساد في إحدى الوزارات والقبض على أحد المسؤولين

وقال قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة أن عدة اشخاص ادعوا أنهم عناصر أمنية، قاموا باستيقاف شخصين كانا يهمان بركوب سيارة خاصة، وقاموا بالتعدي عليهما واصطحبوهما داخل الميكروباص واستولوا على السيارة وتركوهم لاحقا ولاذوا بالفرار.

وقالت الشرطة أنه تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وهم 3 عاطلين وسائق، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأقروا بتصرفهم في السيارة وبيعها لعميلهم "سيء النية"، وهو مقيم بمحافظة القليوبية، نظير (مبلغ مالي) قاموا باقتسامه فيما بينهم، وأمكن ضبط العميل المذكور وبحوزته السيارة المستولى عليها.

المصدر: "مصراوي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر جرائم سرقات شرطة غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

شاليهات للبيع بالساحل الشمال.. سقوط نصاب الأماكن الساحلية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة قليوب بالقليوبية) بإنشاء وإدارة عدد من الصفحات الإلكترونية عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى العديد من المجالات وكذا ترويجه لوجود شاليهات للبيع والإيجار بالساحل الشمالى - على خلاف الحقيقة –وقيامه بإقناع ضحاياه بطرق إحتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون على محافظ مالية مربوطة على أرقام هواتف محمولة مختلفة بقصد الإستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (جهاز حاسب آلى- هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

وفي سياق منفصل فتحت النيابة العامة بشمال الجيزة، تحقيقاتها في واقعة انتحار فتاة في العقد الثاني من العمر بعد تناولها قرص غلة لوجود خلافات بينها وبين والدها بسبب اعتراضه على ملابسها، حيث أمرت النيابة باستدعاء والد المتوفية لسماع أقواله حول الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغًا بإقدام فتاة تدعى "رانيا. ي"، 20 عامًا، على الإنتحار إثر تناولها قرص غلة، وبالانتقال والفحص تبين أن الفتاة تناولت قرص غلة بعد مشادة كلامية بينها وبين والدها بسبب اعتراضه على ملابسها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
وفي سياق آخر تواصل النيابة العامة بالجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع عامل عقب اختلال توازنه وسقوطه من علو بمحطة مترو الكيت كات، حيث أمرت بتسليم جثمان المتوفي لأهليته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول عامل يدعى "أحمد. ع" يبلغ من العمر 50 عامًا، جثة هامدة، إثر سقوطه من علو، وبالانتقال والفحص تبين أنه قيام المتوفي بالعمل في محطه مترو الكيت كات"تحت الإنشاء"، اختل توازنه وسقط من أعلى ما أسفر عن مصرعه في الحال، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما قرر قاضى المعارضات بمحكمة حلوان، تجديد حبس 5 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإلقاء طفل من الطابق الخامس بعدما شاهدهم أثناء سرقتهم متعلقات من شقة والده.

فيما كشفت التحقيقات الأولية، قيام 5 أشخاص بإلقاء طفل من شرفة شقته فى المعصرة، بعدما شاهدهم أثناء محاولتهم سرقة شقة والده فأمسكوا به خوفا من افتضاح أمرهم وألقوه من الشقة بالطابق الخامس.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من المستشفى بوصول طفل مصاب بكسور فى أنحاء متفرقة من جسده، على الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ، وبسؤال أهل المجني عليه أفادوا بقيام 5 أشخاص بمحاولة سرقة مسكن والد الضحية، وتصادف وجوده بالمنزل، وحاول مقاومة المتهمين فقاموا بإلقائه من الطابق الخامس.

عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث القسم من القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.

 

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يلتقي وزير العدل
  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارتين بالمنوفية
  • الداخلية تكشف حقيقة ضبط سيدة دون تهمة بالقاهرة
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة بالحافظات
  • شاليهات للبيع بالساحل الشمال.. سقوط نصاب الأماكن الساحلية
  • أطاحت بهما سيارة مسرعة.. مصرع شخصين في حادث سير بأكتوبر
  • كيان تعليمي يغري الدارسين بشهادات مزورة في القاهرة
  • تجديد حبس المتهمين بإلقاء طفل من الطابق الخامس بالمعصرة
  • «السيارة تحولت لـ خردة».. إصابة 5 أشخاص في حادث مروع أعلى محور الضبعة
  • بينهم سيدة.. ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 8.3 كيلو حشيش في البحيرة