أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي عن تعازيه للمملكة العربية السعودية باستشهاد طاقم إحدى الطائرات التابعة للقوات الجوية الملكية في مدينة الظهران يوم أمس الخميس.
وقدم البدوي في بيان «أحر التعازي والمواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان وشعب المملكة باستشهاد طاقم الطائرة (ف-15 اس ايه) أثناء مهمتها التدريبية».


كانت وزارة الدفاع السعودية قد أعلنت أمس سقوط طائرة مقاتلة من طراز «ف-15 اس ايه» أثناء مهمة تدريبية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران واستشهاد طاقمها. بلينكن يؤيد إجراء «تحقيق معمّق» بشأن مقتل صحافي وإصابة آخرين في جنوب لبنان منذ ساعة معادلة أميركية - إسرائيلية... خطوات إنسانية مقابل الوقت للقضاء على «حماس» منذ 6 ساعات
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي في تصريح صحافي إن الحادثة وقعت أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.
وأشار إلى أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة أسباب الحادث.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة

بدأت محاكم دبي بتنظيم سلسلة من ورش العمل التثقيفية لموظفي مراكز العضيد، وذلك بهدف تعزيز ثقافة خدمة المتعاملين وتطوير كفاءاتهم في الصف الأمامي، تأتي هذه الورش ضمن رؤية محاكم دبي واستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة وسعادة المتعاملين، متماشيةً مع رؤية دبي الطموحة لتحقيق السعادة والرضا لكافة المتعاملين.

حيث أكد السيد عبد الله الريس، مدير إدارة إسعاد المتعاملين ورئيس لجنة مراكز العضيد، على دور القيادة في تعزيز هذه الثقافة ومدى تأثيرها الإيجابي على الأداء، مما ينعكس بدوره على سعادة المتعاملين وجودة الخدمة المقدمة لهم، وأوضح الريس أن مراكز العضيد تلعب دورًا بارزًا بفضل موظفي الصف الأمامي في مواكبة التوجهات الحكومية لتطوير الخدمات، وتقليل عدد المتعاملين في مراكز تقديم الخدمة، وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات، مع التركيز على تحقيق سعادة المتعاملين وفق المعايير المعتمدة.

وأشار الريس إلى أن تحقيق سعادة المتعاملين ليس مجرد هدف بل هو ركيزة أساسية تسعى محاكم دبي لتحقيقها من خلال تحسين التجربة الكلية للمتعاملين، فالسعادة هي عنصر حيوي يعزز من الثقة بين المتعاملين والمؤسسة، ويسهم في بناء علاقة مستدامة تقوم على الاحترام والتقدير، إضافة إلى ذلك، فإن تقديم خدمات ذات جودة عالية يعزز من رضا المتعاملين، ويعكس الصورة الإيجابية للمؤسسة، مما يسهم في رفع مستوى الأداء العام وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة.

ولفت إلى أن هذه الورش تهدف إلى تزويد موظفي الصف الأمامي بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفاعل الفعّال مع المتعاملين، وحل مشكلاتهم بسرعة وكفاءة، وتقديم تجربة متميزة تعكس الالتزام بأعلى معايير الخدمة، وتابع بأن محاكم دبي ستواصل تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية لتحقيق التميز في جميع جوانب الخدمة، مؤكدًا أن الاستثمار في تطوير قدرات الموظفين هو استثمار في مستقبل المؤسسة ونجاحها المستدام.

ومن جانب اخر استعرض السيد شمس الدين البدوي، رئيس قسم مراكز إسعاد المتعاملين، المراكز التي تقدم خدماتها تحت اسم “العضيد” في إمارة دبي، والتي تهدف إلى تسهيل وتسريع إنجاز المعاملات بشكل أفضل، تأتي هذه المراكز استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة لرفع كفاءة الخدمات، حيث يمكن للمتعامل الحصول على خدمات الدائرة في أي وقت ومن أي مكان، مما يعزز من تجربة المتعامل ويسهم في تحقيق رضاه وسعادته، كما أكد على أن هذه المراكز مجهزة بأحدث التقنيات لضمان تقديم خدمات متميزة، مما يعزز من فعالية العمل ويسهم في تحقيق أهداف الإمارة في تطوير الخدمات الحكومية.

وتحدثت السيدة هدى عبد الرحمن البلوشي، رئيس قسم توجيه المتقاضين، عن محاور الورشة التدريبية التي نظمتها محاكم دبي، والتي شملت أهم التحديثات على مستوى الهيكل التنظيمي للمحاكم ودليل الخدمات، وسياسة أمن المعلومات، كما تم التركيز على تحديثات الموقع الإلكتروني والتطبيقات التابعة لمحاكم دبي، بهدف تحسين الوصول وتجربة المستخدم، وأكدت على أهمية دور موظفي خدمة المتعاملين في تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم الفعّال للجمهور، مما يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة ويسهم في تحقيق رضا المتعاملين وسعادتهم.

وتضمنت الورشة التدريبية ايضاً ما يقارب 10 محاور رئيسية، منها، إجراءات توثيقات الإشهادات والكاتب العدل، وإجراءات تسجيل ملفات القضايا ورسومها، إدارة ملف الدعوى، التركات، والتسويات الودية، وشارك فيها أكثر من 90 موظف وموظفة من مختلف مراكز “العضيد”، حيث تم التركيز على تعزيز الكفاءة وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين بمحاكم دبي.


مقالات مشابهة

  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • شاب يتعرض للإغماء بشكل مفاجئ أثناء إلقائه كلمة في إحدى المناسبات
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت