أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، عقب محادثات مع نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، أن لندن تؤيد مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا بكل السبل المتاحة.

اليابان تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 4.5 مليار دولار

وقال كاميرون: "من المهم الاستمرار في تمويل ودعم أوكرانيا بكل الوسائل المتاحة"، ووفقا للوزير، الوضع في أوكرانيا "يشكل تحديا لجيلنا".

وفي وقت سابق، منع الجمهوريون في مجلس الشيوخ النظر في طلب البيت الأبيض توفير أموال لأوكرانيا وإسرائيل واحتياجات أخرى، كما أن مجلس النواب ليس في عجلة من أمره للموافقة على المشروع المقابل.

ويطالب الجمهوريون بتغييرات في أساليب التعامل مع أمن الحدود، بينما حذر البيت الأبيض من أنه لم يتبق سوى عدة أسابيع، وعندها ستستنفد إمكانيات المساعدة لأوكرانيا، ولا توجد ضمانات لمزيد من الدعم.

وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار لافروف إلى أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

وأكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أن ضخ الأسلحة لأوكرانيا من الغرب لا يساهم في إنجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو ديفيد كاميرون كييف لندن موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، إن موسكو سترد على قرار فنلندا السماح للولايات المتحدة باستخدام قواعدها العسكرية.

 

وقال أندريه ناستاسين، نائب المتحدث: بوسعي أن أؤكد أن موسكو لن تترك التعزيزات العسكرية لحلف شمال الأطلسي التي تهدد أمن روسيا الاتحادية على حدودها دون رد.

 

وأضاف سنتخذ أيضا الإجراءات اللازمة، بما فيها إجراءات ذات طبيعة عسكرية وفنية، لمواجهة القرارات العدوانية التي تتخذها فنلندا وكذلك حلفاؤها في حلف شمال الأطلسي.

وصدق البرلمان الفنلندي يوم الإثنين على اتفاقية دفاع مشترك وقعتها هلسنكي مع الولايات المتحدة في ديسمبر 2023.

وتمنح الاتفاقية الولايات المتحدة حق استخدام 15 منشأة عسكرية فنلندية، وانضمت فنلندا لعضوية حلف شمال الأطلسي في 2023.

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • شاهد| باحثة سياسية تحلل خطاب رئيس الوزراء البريطاني في ظهوره الأول
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها