شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن جريدة إسبانية تنتقد أول سيارة مغربية محلية الصنع، انتقد موقع 8220;إل ديباتي 8221; الاسباني، أول سيارة مغربية محلية الصنع، وجاء في مقال نشره الموقع، 8220;إنها ال سيارة الرياضية متعددة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جريدة إسبانية تنتقد أول سيارة مغربية محلية الصنع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جريدة إسبانية تنتقد أول سيارة مغربية محلية الصنع

انتقد موقع “إل ديباتي” الاسباني، أول سيارة مغربية محلية الصنع، وجاء في مقال نشره الموقع، “إنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المتطورة التي يريد المغرب بيعها للعالم ولا تحتوي حتى على وسادة هوائية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “نيو” هي سيارة دفع رباعي يبلغ طولها 3.90 متراً وتعتزم غزو السوق المغربي أولاً ثم السوق الأوروبية، وهي سيارة دفع رباعي قابلة للتحويل، في صورة جيب رانجلر ولكن مع بعض التحذيرات، حسب محرر المقال.

وقال الصحفي ايپان مينگو، أنه يكفي إلقاء نظرة على الداخل لإدراك أنه منتج ذو جودة جيدة جدًا ولا يحتوي حتى على وسائد هوائية للركاب، كما أنه ليس من السهل أن يتلاءم هيكلها الخارجي مع أي من المدارس التقليدية للتصميم الصناعي، وتذكرنا بعض التفاصيل بعلامة ترابانت في ألمانيا الشرقية، حسب قوله.

وفي ماي الماضي، أعلن المغرب عن إنتاج أول سيارة محلية الصنع، صنعتها شركة “نيو موتورز”، وهي شركة مموّلة برؤوس أموال مغربية. وأحدثت شركة “نيو موتورز” وحدة صناعية بعين عودة -جنوب الرباط- لتصنيع سيارات موجهة للسوق المحلية والتصدير.

ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية 27 ألف وحدة، بنسبة إدماج محلي تصل إلى 65 في المائة. كما يتوقع أن يبلغ الاستثمار الإجمالي في هذا المشروع 156 مليون درهم (15.5 مليون دولار)، مع إمكانية إحداث 580 منصب شغل. ويتوقع المغرب تصنيع 7000 وحدة هذا العام بسعر يبدأ حوالي 17000 أورو .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة سيارة سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن

زنقة 20 | الرباط

نيابة عن الدولة، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، على خلفية حريق برج غرينفيل في لندن عام 2017، والذي أسفر عن مقتل العشرات، عقب صدور التقرير النهائي بشأن الحادثة.

وخلص التقرير النهائي للجنة التحقيق في الحريق -الذي اندلع في برج غرينفيل في لندن عام 2017- إلى أن الكارثة كانت نتيجة الخداع المنهجي، وجشع الشركات وإهمال المؤسسات، وأن الوفَيات التي بلغ عددها 72 “كان يمكن تجنبها”.

وصرح ستارمر قائلا إن الحريق الذي قتل فيه 72 شخصا “لم يكن يجب أن يحدث”. مضيفا في بيان للبرلمان “فشلت البلاد في واجبها الأساسي: حمايتكم أنتم وأحبائكم… وأنا آسف جدا”.

و انتشر الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح 14 يونيو 2017 إثر عطل في ثلاجة في مطبخ شقة في الطابق الرابع، بسرعة عبر المبنى التي يضم 24 طابقا في غرب لندن بسبب غطاء الواجهة شديد الاشتعال المثبت في الخارج.

ومن بين الضحايا كان هناك مهاجرون من أصول مغربية.

كريم خلوفي، وهو مغربي توفيت شقيقته خديجة في الحريق، قال لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية، إن التحقيق حرمه وأفراد عائلته من التعرف على المتسببين في الفاجعة و حان الوقت لتقديمهم أمام العدالة.

و أضاف خلوفي: “الحد الأدنى الذي نطلبه هو الملاحقة الجنائية بتهمة القتل غير العمد”.

وقال خلوفي إن مجموعة عائلات ضحايا غرينفيل، ستجتمع مع الحكومة والسلطات البريطانية، بما في ذلك الشرطة والمدعين العامين، لضمان تحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • عائلات مغربية تطالب بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر رابط جريدة الوطن
  • صدارة كويتية ومفاجأة مغربية.. أكبر الدول المستوردة للغاز في 2024
  • والدة أسير إسرائيلي تنتقد سياسة الحكومة وتصف محور فيلادلفيا بالكذبة
  • "المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال
  • أكثر من 120 شركة محلية ودولية تشارك بمعرض دولي في السليمانية
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق
  • فيضانات في ورزازات وتحذير من أمطار قوية بمناطق مغربية
  • ما قصة "هفالديمير" الحوت الجاسوس الذي نفق في مياه النرويج.. وما علاقته ببوتين؟