العرب القطرية:
2024-10-03@15:34:35 GMT

اليوم ..الجولة الثانية للاستعراض الحر

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

اليوم ..الجولة الثانية للاستعراض الحر

بعد العروض القوية التي شهدتها منافسات الجولة الأولى بداية شهر نوفمبر الماضي تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية من بطولة قطر للاستعراض الحر 4X4 والتي تقام برعاية رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية وذلك على حلبة النادي بالمنطقة الصناعية. حيث شهد النادي يوم الأمس عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة والتي انطلقت بتمام الرابعة عصراً واستمرت حتى التاسعة مساءً، وتم خلال ذلك الفحص التأكد من الشروط التي تفرضها اللجنة المنظمة للبطولة كضرورة تجهيز السيارة بالقفص الحديدي (الرول كيج) مع تثبيت بطارية السيارة بشكل جيد ووجود حزام أمان فعال وغيرها من النقاط الأخرى التي تم تحديدها للمشاركة في البطولة.

أما اليوم فسيكون مخصصاً لمنافسات الجولة الثانية والتي من المقرر أن تنطلق بتمام الخامسة مساءً حيث ستقوم لجنة تحكيم متخصصة بتقييم أداء المتسابقين حيث يتم إعطاء كل متسابق فرصة واحدة للخروج إلى المضمار والاستعراض بغية تأدية خمسة حركات هي الدريفت والحركة العكسية وحركة العقدة وحركة الريوس ويتم تأديتها خلال مدة زمنية إجمالية تقدر بأربع دقائق وكلما كان إتمام المتسابق لهذه الحركات بفترة زمنية أقل نال نقاطاً أكثر.
وكانت منافسات الجولة الأولى من البطولة والتي أقيمت يوم الجمعة الثالث من شهر نوفمبر الماضي 2023 قد امتدت لأكثر من 4 ساعات وأسفرت في نهايتها عن فوز المتسابق عبدالله القحطاني بالمركز الأول ونيله جائزة مالية بلغت 20 ألف ريال قطري فيما حل المتسابق سعود المري بالمركز الثاني ونال جائزة ذلك المركز والبالغة قيمتها 15 ألف ريال أما جائزة المركز الثالث والبالغة قيمتها 10 آلاف ريال فقد ذهبت للمتسابق خليفة المير. كذلك وبتوجيهات من مدير النادي سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني ولزيادة وتيرة المنافسة في البطولة تم تخصيص جوائز مالية أيضاً لصاحبي المركزين الرابع والخامس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وليل بث مباشر في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • محمد بن راشد: نبدأ اليوم استقبال الترشيحات للدورة الثانية من جائزة نوابغ العرب
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • الجولة الثانية من دوري الأبطال: ريال مدريد وبايرن ميونخ يسعيان للهيمنة
  • أهداف بالجملة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة