تأهل منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية  المكون من الثنائي  شريف يونس وأحمد تيجان  الى الدور نصف النهائي لمنافسات نهائيات الجولة العالمية  
 وجاء تأهل المنتخب مباشرة الى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط  
وفي سياق متصل أشاد الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة بالتنظيم القطري المتميز للبطولات الدولية والعالمية التي تستضيفها قطر، وبجودة تنظيم نهائيات الجولة العالمية   المقامة بملاعب اسباير زون .


وأكد أنه شاهد منافسات قوية وتنظيما جيدا من قبل الاتحاد القطري ومؤسسة اسباير زون للبطولة الذي نال رضا جميع المشاركين في المنافسات التي وصفها بالقوية. 
ونوه بأن الاتحاد القطري لدية كفاءة عالية في تنظيم البطولات بجانب الإمكانيات الكبيرة التي توفرها مؤسسة اسباير زون بجودة الملاعب وحسن الاستضافة.
وقال «إن الاتحاد العربي يعمل باجتهاد من أجل تطور اللعبة في المنطقة وذلك بالتنظيم المستمر للبطولات العربية وبتبادل الخبرات بين الاتحادات العربية والخليجية لأن التنظيم المستمر للبطولات يمنح المنتخبات العربية تصنيفا متقدما على المستوى القاري والدولي».
قال المهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة إن جودة التنظيم القطري للبطولة تؤكد تفوق قطر في التنظيم المتميز لجميع البطولات والفعاليات التي تقام على أرضها. مضيفا أن دولة قطر تعد من الدول المتقدمة في الكرة الطائرة الشاطئية وأن المنتخب القطري يحتل مركزا متقدما في التصنيف العالمي.
وأكد أن هناك تعاونا كبيرا بين الاتحادين القطري والعماني، وهناك اتفاقية تعاون موقعة بين الطرفين. وتم تفعيلها وثمارها جيدة. 
ومن ناحيته قال الدكتور جابر محمد المري رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة ان قطر لديها مقدرة كبيرة في إنجاح كل الفعاليات والبطولات التي تنظمها، وذلك بشهادة الاتحادات الدولية والقارية. مؤكدا أن قطر دائما في تنظيمها لأي بطولة تبهر كل المشاركين والمتابعين للأحداث والمنافسات العالمية. ولقد أصبحت قطر بفضل دعمها للرياضة عامة في مقدمة الدول العالمية من حيث التطور.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجولة العالمية

إقرأ أيضاً:

مكتسبات متعاظمة

في سباق مستمر تجاوز التقويم الزمني للأهداف، تواصل المملكة بتوجيهات كريمة ورعاية مباشرة من القيادة الرشيدة- حفظها الله- إنجاز مراحل رؤيتها الطموحة 2030؛ بإستراتيجبات متقدمة متكاملة، ومسارات قوية لكافة القطاعات القائمة والجديدة، لازدهار الحاضر وبناء مستقبل أكثر رخاءً، في استثمار غير مسبوق لثروات المملكة، وفي القلب منها الثروة البشرية السعودية، التي تؤكد في كل موقع تفوقها بإرادة التميز وروح البذل والابتكار.

هذا الواقع المشرق لتعاظم مكتسبات الوطن، يتحدث بشواهد رائدة، وبأرقام طموحة للإنجاز وثقّها التقرير السنوي لبرنامج (ندلب)، بشأن قطاعاته التي تجاوز إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي (345) مليار ريال، واستمرار النمو غير النفطي وصادراته للأسواق العالمية، وارتفاع عدد السعوديين في قطاعات البرنامج إلى 82 ألف مواطن ومواطنة.

القطاع الصناعي واللوجستي، وفي ظل الرؤية، يعد اليوم أحد الرافعات القوية للاقتصاد المستدام، ووضع المملكة في مكانتها العالمية اللائقة؛ من خلال الإطلاقات النوعية التي أعلنها سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية- حفظه الله- للمناطق الاقتصادية الخاصة الجديدة، ومنظومة المراكز اللوجستية، ما يعزز تنافسية المملكة؛ كمركز عالمي للصناعات المتقدمة ومنصة لوجستية عالمية.

مقالات مشابهة

  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • مكتسبات متعاظمة
  • «صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • نفط البصرة وشقيقه الوسط يتأهلان لنصف نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات