صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الأمم المتحدة تخاطب بوتين لإنقاذ اتفاق الحبوب الأوكرانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سفن حبوب في ميناء أوكراني أ ف ب الأربعاء 12 يوليو 2023 22 00أكد مسؤول في الأمم .، والان مشاهدة التفاصيل.

الأمم المتحدة تخاطب بوتين لإنقاذ اتفاق الحبوب...

سفن حبوب في ميناء أوكراني (أ ف ب)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 22:00

أكد مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تقديم مقترح إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرمي لإنقاذ اتفاق الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود، قبل أيام من انتهائه.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم الأربعاء، إن أنطونيو غوتيريش الأمين العام للمنظمة الدولية بعث برسالة إلى بوتين، أمس الثلاثاء، يقترح فيها سبيلاً للمضي قدماً في زيادة التسهيلات الممنوحة لصادرات الأغذية والأسمدة الروسية، وضمان استمرار اتفاق تصدير الحبوب.

لا قرار بتمديده..أوكرانيا تحمل آخر سفينتين بموجب اتفاق تصدير الحبوب https://t.co/L8mEw5nRsu

— 24.ae (@20fourMedia) July 11, 2023 وقال  للصحافيين، اليوم الأربعاء "الهدف هو إزالة العقبات التي تؤثر على المعاملات المالية التي تجري من خلال البنك الزراعي الروسي، وهذا مصدر قلق كبير عبر عنه الاتحاد الروسي، والسماح في نفس الوقت بالتدفق المستمر للحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود".ومن المقرر أن ينتهي الإثنين المقبل، أجل الاتفاق الذي يسمح بالتصدير الآمن للحبوب والأسمدة من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

من جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، أنّ المفاوضات الهادفة إلى تمديد الاتفاق بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية الذي ينتهي في 17 يوليو (تموز) "تتواصل".

#أوكرانيا تبحث الاعتماد كلياً على نهر الدانوب لتصدير الحبوب https://t.co/7LZLkc9Vlg

— 24.ae (@20fourMedia) June 27, 2023 وقال أردوغان على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس: "نواصل جهودنا لتمديد الاتفاق بشأن تصدير الحبوب" عبر البحر الأسود.وأضاف أنّ "الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يرغب بذلك، ولدى الرئيس الروسي اقتراحات، ونعمل على حل يأخذ هذه الاقتراحات في الاعتبار".

وقالت روسيا الأسبوع الماضي إنها لا ترى "أي سبب" لتمديد الاتفاق، شاكية من وجود عقبات أمام تصديرها لمنتجاتها الزراعية.واستهدفت سلسلة من الهجمات الروسية بطائرات مسيّرة محطة للحبوب في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، والتي تضم 3 موانئ رئيسية لتصدير الحبوب.وهدّدت موسكو باستمرار خلال عام بالانسحاب من الاتفاق، مندّدةً بالعقوبات الغربية التي "تمنع الصادرات الزراعية الروسية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحبوب الأوکرانیة الأمم المتحدة تصدیر الحبوب البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد

أعلنت الرئاسة التركية أن موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد.

وأعلن متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أمس الخميس أنه لم يتحدد بعد موعد معين للقاء الزعيمين وأن التنسيق بهذا الصدد يتم عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء مباحثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون أمس الخميس في أستانا أنه يتوقع زيارة بوتين إلى تركيا في المستقبل القريب

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • بوتين: منظمة شنغهاي ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف