أكد الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة، الحرص على ترسيخ حقوق الإنسان في مناحي العمل الأمني كافة، والتعامل الفعّال مع تحديات الأمن السيبراني، بما تقتضيه من مهارات نظرية وعملية في معالجة الأمور المتعلقة بأمن المعلومات والأدلة الجنائية الرقمية.

وكان وزير الداخلية شهد، أمس، حفل تخرج الدفعة الرابعة من طلبة الدراسات العليا بالأكاديمية، والتي تشمل (47) خريجًا في تخصصات الماجستير في الأمن السيبراني والأدلة الجنائية الرقمية، والماجستير في حقوق الإنسان والعدالة، واللذين تعقدهما الأكاديمية بالتعاون مع جامعة هيدرسفيلد بالمملكة المتحدة. وكان في استقبال، لدى وصوله مقر الأكاديمية، الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، والعميد فواز الحسن آمر الأكاديمية. وبعد عزف سلام الفريق، بدأت مراسم حفل التخرج على مسرح الأكاديمية، إذ أعرب وزير الداخلية عن خالص الشكر والاعتزاز لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، على دعم جلالته ورعايته لرجال الشرطة وتعزيز دورهم في حفظ أمن الوطن، معبرا عن تقديره لمتابعة ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، ما كان له الأثر البالغ في تعزيز الجاهزية في أداء الواجب والتميز في تقديم الخدمات الأمنية. وأكد الوزير أن برنامجي الماجستير في حقوق الإنسان والأمـــن السيبراني يمثلان اضافة نوعية إلى برامج الأكاديمية الملكية للشرطة، انطلاقا من الحرص على ترسيخ حقوق الإنسان في جميع مناحي العمل الأمني والتعامل الفعال مع تحديات الأمن السيبراني، بما تقتضيه من مهارات نظرية وعملية في معالجة الأمور المتعلقة بأمن المعلومات والأدلة الجنائية الرقمية، منوها بدور الدراسات العلمية في تطوير النهج الأمني في التعامل مع المستقبل وتحدياته، في إطار العمل على تنمية القدرات وتلبية المتطلبات الأمنية. وهنأ الوزير، الخريجين الحاصلين على درجة الماجستير في هذه البرامج العلمية، معربا عن شكره لجهودهم في التحصيل العلمي، بما من شأنه الإسعام في تقديم خدمات أمنية متقدمة وتعزيز مستويات الأداء. من جهته، ألقى العميد فواز الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة كلمة، أعرب في مستهلها عن شكره وتقديره لوزير الداخلية رئيس مجلس الأمناء، مؤكدا أن الأكاديمية قامت بتطوير وتحديث برامجها التدريبية والتعليمية لتنمية مهارات وصقل قدرات الدارسين والمتدربين بها، وفقا للمواصفات القياسية العالمية وربط الدراسات النظرية بالواقع العملي، لتحقيق التكامل بين برامج التدريب والتعليم واستراتيجية وزارة الداخلية. وأشار إلى حرص الأكاديمية على تحديث جميع المقررات والمناهج الدراسية ببرامج الماجستير والدراسات الجامعية، والدبلوم العالي، وبكالوريوس العلوم القانونية والشرطية، ودبلوم العلوم الجنائية والشرطية، على نحو يضمن اعداد كوادر وطنية قادرة على وضع سياسات واستراتيجيات قومية تركز على رؤى مستقبلية قابلة للتنفيذ. بعد ذلك، تفضل وزير الداخلية بتكريم الأوائل، مهنئا الخريجين على اجتياز متطلبات التخرج، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمــة الوطن، كما ثمن دور الأكاديمية الملكيــة للشرطة في تحديث البرامــج العلمية والتدريبية، متمنيًا للجميــع،التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر الداخلیة حقوق الإنسان الماجستیر فی

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة

#سواليف

أعلن اليوم الأحد، عن #وفاة أحد مرتبات الدفاع المدني/ #المسعف #محمد_ماجد أبو الفوارس الذي كان قد تعرض للاصابة خلال أداء واجبه في إسعاف مواطنين داخل #مدينة_ألعاب في منطقة #الرصيفة .

ونعى البرنامج الصباحي عبر أثير اذاعة الأمن العام المسعف أبو الفوارس .

وفي وقت سابق صرح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أنّ بلاغا ورد لمديرية شرطة لواء الرصيفة، بتعرّض إحدى الألعاب داخل مدينة للملاهي للتعطّل وبداخلها مجموعة من الأشخاص، حيث تحركت فرق الإنقاذ والإسعاف من مديرية دفاع مدني الرصيفة للمكان على الفور.

مقالات ذات صلة ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع 2024/06/30

وأضاف، أنه وأثناء التعامل مع العطل تعرّض أحد المسعفين برتبة وكيل للإصابة وأُسعف للمستشفى، فيما تم التعامل مع العطل وإخلاء الأشخاص كافّة من داخل اللعبة دون إصابات سوى عدد من حالات الهلع التي تم التعامل معها على الفور وفُتح تحقيق في الحادثة.

مقالات مشابهة

  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بـ8 ملايين جنيه
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية