شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اقتصادية الانتقالي تقف أمام فساد الحكومة في تحسين الخدمات بمحافظات الجنوب، اقتصادية الانتقالي تقف أمام فساد الحكومة في تحسين الخدمات بمحافظات الجنوبالاربعاء 12 يوليو 2023 الساعة 20 52 25 عدن الأمناء نت .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصادية الانتقالي تقف أمام فساد الحكومة في تحسين الخدمات بمحافظات الجنوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصادية الانتقالي تقف أمام فساد الحكومة في تحسين...

اقتصادية الانتقالي تقف أمام فساد الحكومة في تحسين الخدمات بمحافظات الجنوب

الاربعاء 12 يوليو 2023 - الساعة:20:52:25 (عدن / الأمناء نت / خاص :)

عقدت الهيئة الاقتصادية والخدمية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري لشهر يوليو، اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور محمد علي متاش رئيس اللجنة الاقتصادية العليا.

ووقف الاجتماع امام فساد الحكومة ورئيسها التي طالت كآفة المجالات واثقلت كاهل المواطن، وفشلها الذريع في تحسين الخدمات في محافظات الجنوب.

ودعا الاجتماع إلى ضرورة اصلاح المالية العامة وهيكلة الأجهزة الحكومية وغيرها من مظاهر الفساد وتدهور الخدمات.

ولفت الاجتماع بأن الحكومة ركزت جل اهتمامها على خلق الازمات في محافظات الجنوب لأغراض سياسية كوجه آخر من أوجه الحرب ضد الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي، ولإضعاف دور الأشقاء بدول التحالف العربي في البلاد.

كما شدد الاجتماع على ضرورة الإسراع في تشكيل لجنة للتحقيق في شحنة الوقود الرديء والتسبب في زيادة الاعطال بمولدات الكهرباء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التشكيل الحكومي المرتقب.. تحسين الخدمات التعليمية على رأس الأولويات

كشف تقرير حكومي، أنه يتم العمل على تحسين الخدمات التعليمية من خلال زيادة الإنفاق في الموازنة العامة، فبلغ حجم الإنفاق الأخير على قطاع التعليم زيادة من 84,1 مليار جنيه عام 2014 إلى 230 مليار جنيه، بزيادة 173%، وتزايد الإنفاق على الاستثمارات الحكومية خلال 9 أعوام من 53 مليار جنيه إلى 587 مليار جنيه بنسبة نمو تتجاوز 1009%، ما يتطلب وضع مشكلات الكثافة الطلابية، ومكافحة التسرب من التعليم وعمالة الأطفال، وتطوير التعليم الفني وتحسين مؤشرات جودة التعليم الجامعي في مصر، إلى جانب جودة التعليم المقدم في المدارس الحكومية.

يأتي هذا إلى جانب العمل على تحسين ملف المساواة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والاستمرار في عملية التحسن الذي أحدثته مصر على مدار السنوات السابقة، إلى جانب ملفات حقوق الإنسان وحرية التعبير والإصلاح السياسي وتعزيز المشاركة في صنع القرار لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مما سبق مكن التأكيد أن الطروف والتحديات الراهنة توجب على الحكومة المرتقبة العمل على استكمال بعض الخطط الناجعة، مع العمل على إبراز بعض التغييرات الجوهرية في الاستراتيجية العامة للدولة في ظل التحديات الراهنة التي تحتاج لحلول مبتكرة، قد تكون فرصة لإنجاح الحكومة الحالية في بناء ثقة بين المواطن وأجهزته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • وجه بحري: تحسين الخدمات والارتقاء بالبنية التحتية لاستكمال مسيرة التنمية
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • انطلاق مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس السيسي
  • بدء توافد الوزراء والمحافظين إلى مقر رئاسة الجمهورية لأداء اليمين أمام السيسي
  • اليوم.. الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمن أمام الرئيس السيسي
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • تقرير يرصد أولويات الحكومة المرتقبة في قطاعي التعليم والصحة.. أبرزها تحسين مستوى الخدمات
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحسين الخدمات التعليمية على رأس الأولويات
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب