تعرف العديد من المقاهي بمختلف ربوع المملكة عددا من الممارسات غير القانونية فيما يخص استعمال حبوب القهوة ممزوجة بمكونات كيماوية لا تراعي سلامة المستهلك، وفق فاتن الغالي عضو فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب.
وطالبت في سؤال كتابي وجهته إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، بتكثيف دوريات لجان المراقبة.


وقال بوعزة الخراطي رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، “إن سوق القهوة داخله مفقود وخارجه كأنه مولود، حيث تبدأ قصة الممارسات غير القانونية داخل هذا السوق من مرحلة الاستيراد إلى نقط البيع”.
وأرحع سبب ذلك في حديث مع موقع “اليوم 24″، إلى أن المغرب لا يتوفر على مصالح زجر الغش منذ سنة 2010، مما يؤثر سلبا على الحقوق الاقتصادية للمستهلك.
وذكر بأن القهوة هي المادة النباتية الأكثر إقبالا بعد الشاي في المغرب، مشيرا إلى أن هذا القطاع يعرف ببيع القهوة سواء على شكل حبوب أو مسحوقة تكون ممزوجة إما بمسحوق نباتات أقل قيمة بالإضافة إلى زيادة مواد مختلفة منها المؤثرات الجنسية.
وانتقد عدم خضوع القهوة لأي مراقبة في الأسواق في نقط البيع.
ونبه إلى أن القهوة المستوردة من قبل بعض المستوردين ذات جودة متوسطة وأحيانا ضعيفة جدا.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة" بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

جاء بها:- يسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق.

 

موقف لا ينسى لوردة الجزائرية في حرب أكتوبر (تفاصيل) بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل


لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها، وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة التي خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء، وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والاعتزاز، ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء، فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء، وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء، لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة كل التحديات والصعوبات وتنطلق للمزيد من التنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الشؤون النيابية: الشيوخ نجح في تطوير أدواته وإطلاق نظام الدراسات البرلمانية
  • وزير الشئون النيابية: مجلس الشيوخ نجح في تطوير أدواته البرلمانية
  • وزير الداخلية يسمح برد الجنسية لـ24 شخصًا
  • الصور وخوري يؤكدان على ضرورة أن يكون عمل أجهزة الأمن وإنفاذ القانون خاضعا للمساءلة
  • «الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا
  • النمر يحذر من حبوب الفياجرا
  • أخيرًا .. ابتكار حبوب منع الحمل مخصصة للرجال
  • نقل كهربا إلى المستشفى