قال نعمان أبو عيسى عضو الحزب الديموقراطي الأمريكي، إن المجتمع الأمريكي والحزب منقسم على نفسه بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف في لقاء مع الإعلامية أميمة تمام، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ هناك العديد من الشباب يدعمون وقف إطلاق النار بشكل فوري ومستمر، كما أن أكثر من 10% بالكونجرس يدعمون هذا الأمر.

 

وتابع، أن الحزب الديموقراطي مقبل على انتخابات أولية في بداية العام القادم، أي أقل من 5 أسابيع من اليوم، وكذلك الحزب الجمهوري، مشيرًا إلى أن الحملة الانتخابية بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري ستبدأ بعد نهاية انتخابات الحزبين بشكل مباشر.

وواصل: "الرئيس بايدن مسؤول عما يجري الآن في إسرائيل وغزة، ومساعدة إسرائيل وهو يعلم ذلك جيدا، وعدد الناخبين له نقص بأكثر من 11% خلال الشهرين الماضيين، وهذا الرقم كبير جدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يجعل بايدن يدفع ثمنًا باهظا في الانتخابات المقبلة، ويحاول أن تنتهي الحرب بأسرع وقت ممكن مع نهاية هذا العام". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الأمريكي غزة وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟

بغداد اليوم - أربيل 

أشار المحلل السياسي علي إبراهيم، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، إلى التوقعات المتعلقة بأداء الحزب الديمقراطي الكردستاني في انتخابات برلمان كردستان، المقرر إجراؤها في 20 تشرين الأول المقبل.

وفي حديثه لـ "بغداد اليوم"، قال إبراهيم إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني، بحسب التوقعات، سيحتل المركز الأول في هذه الانتخابات، كما كان الحال في الدورات السابقة".

وأضاف أنه "من المتوقع أن يحصل الحزب على ما بين 30 إلى 35 مقعداً من أصل 100 مقعد مخصصة لبرلمان كردستان".

ورغم الحديث عن احتمالية تراجع عدد مقاعده، يرى إبراهيم أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لايزال القوة السياسية الأولى في الإقليم، مما يعزز فرصه في مواصلة هيمنته على المشهد السياسي.

وجرت أول انتخابات برلمان الاقليم في آيار 1992 لتولي السلطة التشريعية في كردستان استنادا الى قانون انتخاب المجلس الوطني الكردستاني رقم (1) الذي صدر عن الجبهة الكردستانية وتضمن أول الإشارات لقانون للانتخابات في الاقليم، وأفرزت تلك الانتخابات فوز الحزبين الكرديين الرئيسيين بجميع المقاعد بسبب الحاجز الانتخابي الذي وضع حينها إذ حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد من الوطني الكردستاني على 100 مقعد لكل منهما 50 مقعدا وذهبت 5 مقاعد لبقية الأحزاب.

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • البيت الأبيض: نريد وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل
  • هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟
  • بري: حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • نبيه بري: نتواصل مع حزب الله بشأن وقف إطلاق النار
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل