قال السيناتور الجمهوري ميتش ماكونيل، إن مجلس الشيوخ سيصوت على مشروع قرار يدعو إلى سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأضاف ماكونيل أن تصويت مجلس الشيوخ على قرار لسحب القوات الأمريكية من سوريا هدية لإيران، مشددا على أن إخراج القوات الأمريكية من الشرق الأوسط سيدمر مصداقيتنا في المنطقة، وسيشجع وكلاء إيران على فتح جبهة شمالية في الحرب الإقليمية ضد إسرائيل.



وتابع بأن "القرار سيدفع أعداء الولايات المتحدة لتحدي وجودها العسكري في مختلف أنحاء العالم، حيث يعتبر التصويت لصالح مشروع القرار بمثابة تصويت للتراجع أمام الإرهاب".

وكان المشرع الأمريكي عن الحزب الجمهوري عن ولاية كنتاكي راند بول قد قدم مشروع قانون للمطالبة بسحب القوات الأمريكية من سوريا، في حين أكد مكتبه أنه "سيجبر مجلس الشيوخ الأمريكي على التصويت على مشروع القانون"، مبيناً أن "التصويت قد يتم في وقت مبكر من الأسبوع المقبل".



واعتبر في بيان أن الشعب الأمريكي مل من الحروب التي لا نهاية لها في الشرق الأوسط، ومع ذلك، لا يزال هناك 900 جندي أمريكي في سوريا، من دون أن تكون هناك مصالح حيوية على المحك، ولا تعريف للنصر، ولا استراتيجية خروج، ولا تصريح من الكونغرس بالوجود هناك.

وتساءل النائب الأمريكي: "إذا كنا سننشر شبابنا وشاباتنا الذين يرتدون الزي العسكري للقتال في سوريا، وربما التضحية بحياتهم، من أجل قضية مفترضة، ألا ينبغي لنا كممثلين منتخبين لهم أن نناقش مزايا إرسالهم إلى هناك؟ ألا ينبغي لنا أن نفعل ذلك؟ هل نقوم بواجبنا الدستوري ونناقش ما إذا كانت المهمة التي نرسلهم إليها قابلة للتحقيق؟".

ومن شأن مشروع القانون، في حال جرت الموافقة عليه، سحب القوات الأمريكية من سوريا في غضون شهر من تاريخ صدوره.



والخميس، قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إن القوات الأمريكية تعرضت لـ78 هجوما في سوريا والعراق، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر، أسفرت عن 66 إصابة غير خطيرة.

وتنتشر القوات الأمريكية في عدة قواعد بسوريا تتركز شرقي البلاد في محافظات الحسكة ودير الزور، كما توجد قاعدة قرب الحدود العراقية السورية عند معبر التنف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القوات الأمريكية سوريا إيران إيران سوريا انسحاب هجمات القوات الأمريكية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القوات الأمریکیة من سوریا

إقرأ أيضاً:

خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد ناجي ملاعب، إن ما يحدث الآن في لبنان يعكس حربًا شاملة، محذرًا من احتمال دخول طهران في النزاع.

وأشار  «ملاعب» خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أن لإيران حساباتها الخاصة، وإذا حاولت الدخول في الحرب، فإن وجود القوات الأمريكية في المنطقة سيمنعها.

جيش الاحتلال مستمر في عدوانه

وأضاف أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط، وقد تمكن من احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشددًا على أنه لا يحق لها ذلك بموجب اتفاقيتها، كما احتلت غزة بالكامل وبدأت في تهجير سكان الضاحية، ما يشير إلى نواياها لاحتلال جنوب لبنان.

وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الأمريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين، يوضح أنهم يشاركون في تقدير الموقف وفي التخطيط للاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا أن كل ما تفعله إسرائيل يتم بالتشاور مع القيادة الأمريكية الوسطى.

مقالات مشابهة

  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • البنتاجون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية بالمنطقة
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • اعتراف أمريكي باستهداف اليمن لمدمراتها
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان