تستكمل النقابة العامة لأعمال النقل الجوي برئاسة أحمد الرفاعي، خطوات الدعم والتأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

اتخذ أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة لأعمال النقل الجوي ، قرارا بتشكيل لجنة مركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية ، مكونة من هيئة المكتب بمقر النقابة العامة.

كما قرر مجلس إدارة النقابة العامة تشكيل لجان فرعية باللجان النقابية التابعة للنقابة العامة تتكون من رئيس اللجنة النقابية وهيئة المكتب.

يتمثل دور اللجان الفرعية في أهمية حشد العاملين للمشاركة بالانتخابات والقيام بواجبهم تجاه الوطن ، والقضاء على الدعوات الخبيثة التي تحبط من همم الناخبين بترديد أن الرئيس السيسي ناجح ناجح .

وأكد أحمد الرفاعي رئيس النقابة العامة لأعمال النقل الجوي، أن موقف النقابة العامة ومجلس إدارتها وأعضاء لجانها النقابية واضح من الانتخابات الرئاسية ، مؤكدا علي دعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن استقرار الوطن واستمرار التنمية والمشروعات التنموية ، يفرض على الجميع دعم واختيار الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثالثة ، دعما للوطن ومصلحة البلاد .

ووجه الرفاعي رسالة لكل العاملين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية ، ونبذ محاولات الكارهين للوطن والداعين لعدم المشاركة في الانتخابات.

وقال رئيس النقابة إن كل محب لوطنه ويخشي علي مستقبل أولاده ، عليه أن يبدأ بنفسه ويدعو أهله واصدقائه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، من أجل الاستقرار والحفاظ على الوطن وأمنه القومي.

وأضاف الرفاعي أن مجلس إدارة النقابة العامة وافق على تشكيل لجان فرعية بـ 19 لجنة نقابية تتكون كل لجنة من 6 أعضاء من أجل المتابعة لحظة بلحظة للعملية الانتخابية، بالإضافة إلي اللجنة المركزية بمقر النقابة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة النقابة العامة فی الانتخابات النقل الجوی

إقرأ أيضاً:

«الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية

نشرت منذ قليل الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء السيرة الرسمية لمحمد جبران وزير العمل الجديد، وأدّى محمد جبران، قبل قليل، اليمين الدستورية وزيرًا للعمل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

المناصب التي شغلها جبران 

وشَغلّ جبران العديد من المناصب ذات الصلة بقضايا العمل والعمال على المستوى المحلي والعربي والدولي، من بينها رئاسته للنقابة العامة للبترول، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحاد المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ونائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات.

كما ترأس وفد عمال مصر في العديد من المحافل العربية والدولية، خاصة مؤتمري العمل العربي والدولي، وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل اليوم فإن محمد جبران وزير العمل الجديد، من مواليد 30 يونيو 1966 وحاصل على بكالوريوس تجارة. عُين بشركة البترول عام 1991، وتدّرج في الوظائف الإدارية، حتى شغل منصب مدير عام بالشؤون الإدارية بالشركة.

تدرج في المناصب 

وتدّرج جبران في المناصب النقابية العمالية، حيث شغل منصب عضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994، وعُين أمين شباب اللجنة، ثم أمين عام اللجنة النقابية حتى وصل إلى رئاسة اللجنة.

كما تدرج في المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول بإنتخابه كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمده 4 سنوات، ثم انتخب رئيسًا للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022، ورئيسًا للنقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022 /2026، ثم شَغّل منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ عام 2022.

ومن المواقع والمُشاركات التي شغلها، وشارك فيها أيضًا في مجال العمل والعمال:

- رئاسة مؤتمر العمل العربي عن فريق العمال «الدورة الثامنة والأربعون».

- تنظيم الدورة الثالثة والأربعون للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية.

- رئيس الفريق العمالي للمجموعة العربية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف.

- عضو لجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف.

- رئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي عن المجموعة العربية لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف.

كما شغل منصب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وأمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات.

ومن أبرز المواقع والمُشاركات المحلية ما يلي:

عضوًا في مجلس إدارة المجلس القومي للأجور، ومجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، ومجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ.

- نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين (2018 -2022) (2022 - 2026).

- المُشرف العام على المؤسسة الثقافية العمالية «الجامعة العمالية».

- عضو بمجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية، ومجلس إدارة المجلس الطبي الأعلى بالهيئة المصرية العامة للبترول، ومجلس إدارة صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بالهيئة المصرية العامة للبترول.

مقالات مشابهة

  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • التشكيل الوزاري.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • وزير العمل الجديد.. السيرة الذاتية لـ محمد جبران
  • بعد إعلان "إكسترا نيوز".. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"