أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهاد اثنين من مقاتليها أثناء أدائهما واجبهما القتالي عند حدود فلسطين في جنوب لبنان.

من جانبه ذكر حزب الله، أن مقاتليه استهدفوا مساء ‏ الخميس موقع المالكية بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.

يأتي هذا بالتزامن مع قصف طائرة مسيرة "إسرائيلية" بلدة مجدل زون في القطاع الغربي من جنوب لبنان، كما قصفت طائرات الاحتلال أطراف بلدة راميا وزباين وخراج بلدة بيت ليف اللبنانية.




وفي وقت سابق الخميس أعلن حزب الله اللبناني، عن استهدافه ثلاثة مواقع إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان وتحقيقه إصابات مباشرة.

وقال الحزب في بيان، إن عناصره "استهدفوا موقعي المرج وحرج راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيهما إصابات مباشرة". ‏

ولاحقا، أعلن الحزب أن مقاتليه "استهدفوا موقع معيان باروخ بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة ‏مباشرة".

من جهتها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "بتعرض أطراف بلدات حولا ومركبا ووادي السلوقي جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي".

وأضافت أن بلدات علما الشعب وطير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي على الحدود أيضا "تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي دون أن يسفر عن وقوع أضرار".



كما أعلن الحزب استشهاد 3 من عناصره خلال الاشتباكات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب حدود لبنان الجنوبية. 

وأكد أن عناصر قاموا بتنفيذ 8 عمليات ضد 7 مواقع عسكرية إسرائيلية بمحاذاة الحدود بين لبنان وفلسطين. 

وارتفع عدد شهداء حزب الله اللبناني منذ 8 أكتوبر / تشرين الأول الماضي في مواجهاته مع الكيان المحتل، إلى أكثر من 90 شهيدا، فيما رتقى أكثر من 20 شهيدا مدنيا بينهم صحفيون خلال هذه الفترة من العدوان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سرايا القدس جنوب لبنان حزب الله قصف الاحتلال غزة قصف حزب الله الاحتلال سرايا القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة

أعلن حزب الله، يوم الثلاثاء، استهدافه تحركات لجنود إسرائيليين في منطقة المطلة الحدودية مع لبنان، وذلك بعد إعلان إسرائيل عن بدء عملية برية "محدودة" ضد الحزب في جنوب لبنان.

وجاء في بيان للحزب أن مقاتليه استهدفوا "تحركًا لجنود العدو في موقع المطلة بقذائف المدفعية". وفي بيان آخر، أكد الحزب استهداف "تجمعًا لجنود العدو" في المنطقة ذاتها بصواريخ.

من جهتها، أكدت إسرائيل أن عدة مقذوفات أطلقت من الجانب اللبناني باتجاه المناطق الشمالية للبلاد، بعدما بدأت إسرائيل عمليتها البرية المحدودة في جنوب لبنان. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار دوت في منطقتي المطلة وأفيفيم، وأنه تم اعتراض بعض المقذوفات بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة.

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمناطق جنوب وشرق لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ يوم الإثنين. ووفقًا للسلطات اللبنانية، قُتل أكثر من ألف شخص في لبنان منذ تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل في منتصف سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة
  • جيش الاحتلال يتحدث عن معارك برية بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته
  • حزب الله يستهدف تحركا لجنود إسرائيلين في موقع المطلة ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يستهدف تحركات قوات الاحتلال عبر بلدات حدودية لبنانية
  • وسائل إعلام لبنانية: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط بلدات عدة بالقطاع الأوسط من جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية بالمدفعية ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يستهدف مواقع صهيونية ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية بموقع راميا ويحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تدك معسكر “أوفيك” الصهيوني ‏بصلية من صواريخ “فادي 1‏” وتحقق إصابات مباشرة