يخوض فريق الأهلي مواجهة جديدة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك أمام شباب بلوزداد الجزائري مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد الجيش ببرج العرب.

بيريرا: لدينا بيانات كاملة عن منظومة التحكيم في مصر وأنا المسئول عن تعيينات الحكام

ويستهدف كولر مدرب الأهلي استعادة نغمة الانتصارات مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، ليحافظ على صدارة المجموعة، بعد التعادل أمام يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، من فوز على ميدياما وتعادل خارج الديار أمام يانج أفريكانز ويأتي شباب بلوزداد وصيفًا للمجموعة برصيد 3 نقاط حصدها من فوز على يانج أفريكانز بينما خسر أمام ميدياما.

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد مساء اليوم الجمعة عند دقات السادسة بتوقيت القاهرة، وستذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس بصفتها مالكة حقوق البث التليفزيوني لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى دورى أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي وناساف.. «مواصلة الانطلاقة القوية»

مراد المصري (أبوظبي)
يلتقي شباب الأهلي مع ناساف الأوزبكي، اليوم، على الملعب المركزي بمدينة كاراشي في أوزبكستان، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال آسيا 2، وينشد «الفرسان» مواصلة الانطلاقة القوية بعدما تصدر ترتيب المجموعة مبكراً، عقب فوزه على الحسين إربد الأردني في الجولة الأولى.
وستكون المهمة محفوفة بالصعوبة لشباب الأهلي في ظل ضغط المباريات في الوقت الحالي، والسفر إلى أوزبكستان لخوض هذا اللقاء، الذي يتوقع أن يفرض على المدرب البرتغالي باولو سوزا القيام بالمداورة بين اللاعبين، وهو القادر على القيام بذلك في ظل قائمة الأسماء الجيدة والمتنوعة التي يمتلكها الفريق هذا الموسم.
وظهر شباب الأهلي بمستوى قوي هذا الموسم، وهو الذي حقق الفوز في أول أربع جولات من دوري أدنوك للمحترفين، ليتقاسم صدارة الترتيب أمام الشارقة، فيما حقق فوزاً مقنعاً على الحسين إربد الأردني 3-1 في الجولة الماضية، إلى جانب تأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي عقب تجاوزه عجمان.
ولعل واحدة من أبرز الأمور الإيجابية لدى «الفرسان» هو تنوع مصدر الخطورة، وتألق أكثر من اسم، بقيادة الهداف الإيراني سردار أزمون، ومعه مؤنس دبور، يوري سيزار، حارب عبدالله، يحيى الغساني، كارتابيا وبالا بالنسبة للحلول الهجومية، والقدرة على ضبط إيقاع اللعب في وسط الميدان مع خيارات مثل جاستون سواريز ولوكا وسعيد عزت، والقوة الدفاعية مع وجود بوجدان ورينان فيكتور، فيما رسخ حمدان المقبالي موقعه في حراسة المرمى.
من جانبه، يقدم ناساف مستويات جيدة أيضاً، وهو الذي يتسلح بعامل الأرض والجمهور، ما جعله يعتلي ترتيب الدوري الاوزبكي، بعد مرور 20 جولة، بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه، فيما فرض التعادل السلبي على مضيفه الكويت الكويتي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2.
ويتولي المدرب المحلي روزيكول بيرديف، تدريب ناساف، وهو صاحب المسيرة الحافلة والطويلة مع هذا الفريق فبعد أن كان مساعداً للمدرب بين عامي 2009 و2012، تولى مهمة قيادة الفريق منذ عام 2012، وقاده خلالها في 395 مباراة، تخللها فترة تولى فيها مهمة تدريب منتخب أوزبكستان مؤقتاً لعدة أشهر في عام 2017.
وسبق أن التقى الفريقان في دوري أبطال آسيا بمسماه القديم، وذلك في عام 2015، ووقتها تعادل الفريقان، ذهاباً من دون أهداف على استاد راشد، فيما تفوق «الفرسان»، إياباً على الملعب المركزي في طشقند، بهدف سجله إيفرتون ريبيرو، ما يجعل الفريق يتطلع لتكرار تلك الذكريات الجميلة.

أخبار ذات صلة العين يخسر أمام الغرافة برباعية في «النخبة الآسيوية» الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي وناساف.. «مواصلة الانطلاقة القوية»
  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • برشلونة يسعى لاستعادة عافيته الأوروبية أمام يانج بويز
  • دوري النخبة: الأهلي أمام الوصل لاستعادة طريق الانتصارات
  • شباب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا دون 20 عاماً
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025