تجاهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الجزائري رياض محرز والمغربي ياسين بونو من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة التي أعلن عنها الخميس، عبر حسابه بمنصة "إكس".

ويعد استبعاد هذا الثنائي "مفاجأة كبرى" على اعتبار أن كثير من التوقعات كانت ترجح فوز أحدهما بالجائزة، لدرجة أن معظم الجدل الذي دار خلال الفترة الأخيرة تمحور حول أحقية أي منهما بلقب الأفضل.



واقتصرت المنافسة على الجائزة بين المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي.


وفي المقابل، يتنافس المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب ريال بيتيس الإسباني على جائزة أفضل لاعب شاب مع الثنائي السنغالي لامين كامارا وأمارا ضيوف لاعبا نادي ميتز الفرنسي

ويتنافس الجنوب إفريقي بيرسي تاو جناح الأهلي المصري، والناميبي بيتر تشالوليلي مهاجم ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي لاعب بيراميدز المصري، على جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا.

ويتنافس المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي على جائزة أفضل حارس مرمى مع محمد الشناوي حارس الأهلي المصري، والكاميروني أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وضمت قائمة المرشحين لأفضل مدير فني لفرق الرجال، وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، والجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب سيمبا التنزاني، وأليو سيسيه مدرب منتخب السنغال.

ويتنافس منتخب المغرب مع منتخبي السنغال وغامبيا للحصول على جائزة أفضل منتخب للرجال، في حين يتنافس الأهلي المصري والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي على جائزة أفضل ناد.

ويقام حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء خلال احتفالية كبرى الاثنين 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمدينة مراكش المغربية.

Say cheese if you're a top 3 player in the continent. ????#CAFAwards2023 pic.twitter.com/GcpYHfAPkA

— CAF (@CAF_Online) December 7, 2023

The up and coming superstars.

Young Player of the Year (MEN) award - Final 3.#CAFAwards2023 pic.twitter.com/ES11J5Hmsx

— CAF (@CAF_Online) December 7, 2023

The elite shot-stoppers.

Goalkeeper of the Year (MEN) award - Final 3.#CAFAwards2023 pic.twitter.com/vtxjalCuUB

— CAF (@CAF_Online) December 7, 2023

The masterminds behind it all.

Coach of the Year (MEN) award - Final 3.#CAFAwards2023 pic.twitter.com/kgAq5cE5Nu

— CAF (@CAF_Online) December 7, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة محرز بونو صلاح حكيمي أفريقيا صلاح محرز حكيمي بونو رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جائزة أفضل لاعب على جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة سموحة وبيراميدز

توج فخري لاكاي نجم نادي بيراميدز بجائزة أفضل لاعب في مباراة سموحة أمام بيراميدز ضمن منافسات الدوري الممتاز.

استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري

وحقق بيراميدز الفوز على سموحة بنتيجة 3-2 ليحقق الفزيق الفوز 13 على التوالي ويرفع رصيده إلى 65 نقطة في صدارة الترتيب الدوري.

وكانت رابطة الأندية قد قررت إعادة الوقت المتبقي من مباراة بيراميدز وسموحة التي توقفت بسبب عطل بالكهرباء في ملعب استاد الأسكندرية.

مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري
  • جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة سموحة وبيراميدز
  • نجم فياريال السابق: هذا الرباعي الأفضل في اليورو.. ومسيرة صلاح استثنائية
  • فخر بن يوسف أفضل لاعب في مباراة المصري والجونة بالدوري
  • رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية