لأول مرة في اليمن .. السيارات الكهربائية تصل إلى هذه المحافظة

شمسان بوست / خاص:

أعلن معرض بحضرموت عن وصول سيارات صينية تعمل بالطاقة الشمسية .

واوضح مدير معرض العربية للسيارات بسيئون صالح باوزير في حديث لإذاعة إشراق fm من دوعن ان السيارات أصفار جديدة 2024 ومجمركات وتصل سرعتها حوالي 40 كيلو مشيرا الى أن السيارة تستوعب 5 ركاب مع السائق

وتدفع بعض البلدان والشركات نحو تشجيع استخدام السيارات الكهربائية كوسيلة للتقليل من انبعاثات الغازات الضارة وتلويث الهواء.

ومن الأسباب الرئيسية التي تدفع إلى زيادة اهتمام الناس بالسيارات الكهربائية هي:

1. الاهتمام بالبيئة : تُعتبر السيارات الكهربائية أكثر صديقة للبيئة من السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري. فهي لا تنتج أي انبعاثات عالية للغازات الضارة أو الجسيمات الصلبة، مما يقلل من تلوث الهواء والمساهمة في تقليل تغير المناخ.

2. توفير تكاليف التشغيل : تُعتبر السيارات الكهربائية أكثر فعالية في استخدام الطاقة مقارنةً بالسيارات التقليدية، مما يقلل من تكاليف التشغيل والصيانة. وتوفر تكاليف التشغيل هذه قد يؤدي إلى توفير المزيد من الأموال على المدى الطويل.

3. التطور التقني : شهدت تكنولوجيا السيارات الكهربائية تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وذلك أدى إلى زيادة الاهتمام بها. بعض التطورات التقنية الرئيسية التي حدثت تشمل:

4.سعة البطارية : تم تطوير تكنولوجيا البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية، حيث زادت سعتها وقدرتها على تخزين الطاقة. هذا يعني أنها تستطيع القيادة لمسافات أطول قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

5.الإنتاجية والكفاءة: تم تحسين كفاءة محركات السيارات الكهربائية، مما يعني أنها تتمتع بأداء جيد وقوة تسارع عالية. كما تتميز بأقل تكاليف الصيانة مقارنة بالسيارات التقليدية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد

تخطط Apple لإطلاق نظام تشغيل جديد يسمى homeOS مع شاشاتها الذكية التي يُشاع عنها منذ فترة طويلة، ومن المتوقع أن يصل أولها في عام 2025، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج. كانت التقارير حول جهاز يشبه HomePod بشاشة تدور منذ أكثر من عام، وقال جورمان هذا الصيف فقط أن Apple تعمل على شاشة ذكية على سطح الطاولة مزودة بذراع آلية يمكنها إمالة الشاشة وتدويرها لتحسين الرؤية. في أحدث تقرير له، يقول جورمان إن هناك نسختين قيد العمل: شاشة منخفضة الجودة ستوفر الأساسيات، مثل FaceTime وأدوات التحكم الذكية في المنزل، والنسخة الآلية المتطورة التي ستكلف أكثر من 1000 دولار.

يُقال إننا سنرى الإصدار الأرخص أولاً - ربما العام المقبل - يليه الشاشة المتطورة. قال جورمان سابقًا إن الشاشة الذكية الآلية يمكن إطلاقها في عام 2026 على أقرب تقدير. لن تضطر إلى الانتظار حتى يتوفر الطراز المتميز لتتعرف على رؤية Apple للذكاء الاصطناعي المنزلي. ووفقًا لجورمان، فإن ذكاء Apple سيكون جزءًا أساسيًا من تجربة كلا الجهازين. ويشير إلى أن نظام التشغيل المنزلي الجديد سيعتمد على نظام التشغيل tvOS الخاص بـ Apple TV.

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • عصمت: ندعم توطين صناعة المهمات الكهربائية
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة