يفغيني بريغوجين، قائد "مجموعة فاغنر" الاسترزاقية الروسية، خضع لعلاج مكثف من سرطان بالمعدة، عانى منه طوال سنوات، وربما كان عاملا في قراره شن تمرد مسلح ضد موسكو" قبل أسبوع، وفقا لموظفين سابقين استشهد بهم موقع استقصائي روسي محظور من الكرملين، هوProekt الوارد بتقرير نشره منذ يومين أن بريغوجين يتبع الآن نظاما غذائيا صارما، الى درجة أن أحدا لم يشاهده يشرب شيئا أقوى من عصير برتقال في السنوات الأخيرة.

وأحد الذين أكدوا خضوعه لنظام غذاني صارم، هوMarat Gabidullin قائد "مجموعة فاغنر" السابق، والذي استقال منها قبل 3 سنوات، فقد نقلت عنه صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم الأربعاء، قوله: "برغم تقليد احتساء الخمر بكثرة بين المرتزقة الروس. إلا أن بريغوجين ممتنع عن الاحتساء، ولم أره متعتعا قط، ولا في حالة سكر" وفق تعبيره.

مادة اعلانيةمداهمة كشفت كل شيء

وتظهر وثائق لدى الموقع الاستقصائي، أن Yevgeny Prigozhin المولود قبل 62 سنة في مدينة سان بطرسبورغ، خضع لعلاج غير محدد في عيادة Sogaz المرتبطة بالرئيس بوتين، والمملوكة لشركة AO Sogaz الروسية للتأمين، والشاغل منصب نائب رئيسها التنفيذي هو رجل الأعمال Mikhail Putin المعتقد بأنه أحد أقرباء الرئيس بوتين، فيما لمديرها العام علاقة عمل بابنة بوتين الكبرى Maria Vorontsova البالغة 38 عاما.

أمضى بريغوجين سنوات للعالج من السرطان في عيادة سوغاز، وباسم مستعار دائما

وتم الكشف عن علاج بريغوجين من السرطان في العيادة، عندما داهم رجال الأمن منزله في 5 يوليو الجاري بسان بطرسبورغ، وعثروا فيه على جوازات سفر مزورة، أتت "العربية.نت" على ذكرها بتقرير نشرته في اليوم التالي، وأحد الجوازات كان باسم Dmitry Geiler المسجل كمريض VIP في العيادة. كما تم العثور على معدات طبية، بينها أجهزة للتنفس الاصطناعي. كما عثر المداهمون على صور 4 رجال رؤوسهم مقطوعة.

ونقلت "التايمز" عن أحد موظفي "مجموعة فاغنر" السابقين، أن تمرد بريغوجين غير المسبوق، ربما كان من فعل رجل لديه القليل ليخسره "فهو صاحب معدة تم استئصالها" فيما قال أحد أفراد دائرته المقربة إن تفسيره للتمرد الذي قاده وأدى الى مقتل 15 شخصا أثناء تقدم "المجموعة" نحو موسكو "كان أبسط بكثير، فقد قال لمقاتليه: لقد جن جنوني" في اشارة الى أنه لم يكن يدري ما يفعل.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

«رحلة دبي وتوكيل مزور».. شقيق عصام صاصا يدفع ثمن حادث الطريق الدائري

عصام صاصا.. تساؤلات عدة أثيرت خلال الفترة الآخيرة حول ماهية المتورط في تزوير التوكيل الرسمي الخاص بمطرب المهرجانات عصام صاصا، بعد دهسه أربعيني أعلى الطريق الدائري المنيب، قبل نزلة المريوطية، نطاق قسم شرطة الطالبية، ليتورط شقيق عصام صاصا، في واقعة التزوير بالاشتراك مع آخرين، قبل أن يتم الزج به خلف القضبان، فيما نجا صاحب التوكيل نفسه من المسائله القانونية، وذلك نظرًا لسفره خارج البلاد، فور صدور قرار إخلاء سبيله، مطلع شهر مايو الماضي، ليصُدر قرار من النيابة العامة بتجديد حبس الشقيق، دون أن يدري ما ستحمله الأيام المقبلة.

حادث عصام صاصا

مطلع شهر مايو الماضي، دهس مطرب المهرجانات عصام صاصا، أربعيني أعلى الطريق الدائري، المنيب، قبل نزلة المريوطية، نطاق قسم شرطة الطالبية، خلال عبوره الطريق، ليطيح به أمتارًا، ما تسبب في وفاته متأثرًا في جراحه، وبعرض - صاصا -، عى النيابة العامة طالبت بعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات، لبيان تعاطيه مواد مخدرة وقت ارتكاب الواقعة من عدمه، علاوة على إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه.

إخلاء سبيل وهروب لـ دبي

في اليوم التالي، توجه عصام صاصا، إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، قبل أن يدفع الكفالة المالية بخزينة النيابة العامة، من ثم أنهى إجراءات إخلاء سبيله من ديوان قسم شرطة الطالبية، ليغادر البلاد لاستكمال حفلاته الغنائية بالإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا بـ دبي.

تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين

مفاجأة من العيار الثقيل حملها تقرير الطب الشرعي، كان عصام صاصا، على دراية بها، وتعاطيه كوكتيل من المواد المخدرة، لتحيل النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات لإصدار حكمها في الواقعة، فيما طالب دفاع الأربعيني العمر دفع الدية الشرعية مقابل تصالح الأسرة في الواقعة، ليتم قبول طلب أسرة الضحية من قِبل - صاصا -، وأسرته.

توكيل رسمي يورط شقيق عصام صاصا

توكيل رسمي بالقضايا كان يحتاجه دفاع مطرب المهرجانات، لمثوله وكيلًا عنه أمام جهات التحقيق، وهذا لم يستطع - صاصا -، عمله نظرًا لتواجده خارج البلاد، ليورط مرتكب حادث التصادم، نفسه وأسرته في كارثة أكبر وتزويره التوكيل الرسمي، لمثول دفاعه عنه، وهذا ما كشفته تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، قبل أن تتمكن أجهزة الأمن من القبض على شقيق عصام صاصا، لتورطه في الواقعة بالإشتراك مع آخرين.

حضور عصام صاصا المحاكمة

في اليوم الثاني عشر من شهر يونيو الماضي، نظرت محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة عصام صاصا، بعد تصالحه مع أسرة الضحية، لتؤجل المحكمة الجلسة إلى 11 أغسطس لحضور المتهم، وفي الوقت ذاته كان شقيق عصام صاصا، ينتظر خبر إخلاء سبيله لكن دون جدوى.

تجديد حبس شقيق عصام صاصا

استمعت جهات التحقيق إلى أقوال زوجة شقيق عصام صاصا، التي قررت أنها لا تعلم شيئًا عن واقعة التزوير.. " ما أعرفش حاجة عن التوكيل المزور ده.. كل اللي أعرفه إن عصام خبط واحد بالعربية على الطريق الدائري ومات"، مشيرة إلى أن زوجها أيضًا لا يعلم أنه إذا كان التوكيل مزور من عدمه.. " جوزي راح قابل واحد في عابدين وأخد منه التوكيل.. إحنا ما نعرفش إذا كان مزور أو لأ"، لتقرر النيابة العامة صرفها من سراي النيابة عقب الإدلاء بأقوالها، فيما جددت النيابة العامة اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، حبس شقيق عصام صاصا 15 يوم آخرين على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاًشاب يقتل شقيقه وزوجة أبيه إثر خلافات أسرية في المنيا

إخلاء سبيل شيرين عبد الوهاب بعد الاستماع لأقوالها في واقعة تعدي حسام حبيب عليها

تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير

مقالات مشابهة

  • زلة لسان جديدة.. بايدن يقدم زيلينسكي باسم "الرئيس بوتين"
  • بوتين: قضية منتدى “بريكس” البرلماني تصب في تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن والعدل
  • الحكومة تضع مهلة 3 أشهر قبل تعطيل الأرقام مجهولة الهوية!
  • بوتين يدعو البرلمانيين لحضور منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي
  • بوتين: مجموعة "بريكس" أحد العناصر الأساسية للنظام العالمي متعدد الأقطاب
  • بوتين: هدف "بريكس" خلق الظروف الملائمة للتطوير التدريجي للجميع
  • بوتين: قضية منتدى "بريكس" البرلماني تصب في تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن والعدل
  • السجن المشدد عقوبة ينتظرها مزور الشهادات الجامعية فى الجيزة
  • جون آفريك: هل تكون أفريقيا الوسطى مفتاح الغرب لإضعاف فاغنر؟
  • «رحلة دبي وتوكيل مزور».. شقيق عصام صاصا يدفع ثمن حادث الطريق الدائري