التقى الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بفريق طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، الذي قام بتطوير نظام (Heartizm) ؛لتحديد ومعرفة هوية الأشخاص عن طريق بصمة القلب (ECG Heart Biometrics)، وذلك بحضور الدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والمشرف على الفريق.



وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، الفريق الطلابي على هذا الإنجاز الذي يعزز التكامل بين القطاع الطبي والتكنولوجي، وتحقيق أقصى إفادة لخدمة الأفراد، مشيدًا بما تذخر به الجامعة من كوادر طلابية لديها القدرة على الابتكار، وتقديم أفكار إبداعية وخلاقة؛ يسهم تطبيقها في خلق مشروعات قومية، وتنموية، وخدمية، وصحية.

ولفت الدكتور المنشاوي، إلى أن فوز الفريق الطلابي يعد مؤشرًا على نجاح برامج تنمية الابتكار والإبداع، ومواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.

وأكد رئيس الجامعة، على دعمه ورعايته لأعضاء الفريق ،وتسخير كافة المقومات والإمكانيات لهم، وهو ما يأتي في إطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز؛ مما يعزز فرص التعاون الأكاديمي، والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الجامعة، ونظرائهم بالجامعات الدولية، وتشجيعهم على القيام بمشروعاتهم الخاصة التي من شأنها أن تسهم في بناء الوطن.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن حيدر المشرف على الفريق، إن الطلاب نجحوا في تطوير نظام (Heartizm) ؛لتحديد ومعرفة هوية الأشخاص عن طريق بصمة القلب (ECG Heart Biometrics)، وهي تحتوي على خصائص مميزة ومختلفة من شخص لآخر ،ويمكن اعتبارها بصمة حيوية؛ لتحديد الهوية، وتوفير الحماية والأمان لجميع المصالح الحكومية، والمؤسسات الدولية، كما يمكن استخدامها بديلًا لأنظمة الحضور والانصراف التقليدي؛ نظراً لدقتها، وصعوبة اختراقها، كما يمكن للنظام أن يتعرف على كثير من أمراض القلب التي يعتمد تشخيصها بالكامل على (ECG Signals)، ومن ثم ضمان متابعة مستمرة لكل مستخدم لحالته الصحية المرتبطة بذلك.

أخبار متعلقة

محافظ أسيوط يشهد فعاليات مؤتمر «القضية السكانية .. أبعادها وخطورتها»

إزالة 28 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وأملاك ري بمراكز أسيوط

مياه أسيوط تناشد المواطنين بقرى حياة كريمة توصيل خدمة الصرف الصحي

بتكلفة 120 مليون جنيه.. محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع الصرف بقرى الواسطى وأولاد سراج

الفريق الطلابي ضم: إسلام يحيي أحمد، ستيفن وحيد سعد، ماريا سامح الفونس، استير الزق زكري، ميرا رأفت ظريف، ساندي عصام أدور، سلفيا أشرف صابر.

الجدير بالذكر، أن الفريق شارك- أيضاً- في عدة مسابقات محلية، ودولية، والتأهيل إلى نصف نهائيات مسابقة (Dell Technologies)، ومسابقة (Microsoft cup)، واستطاعوا الحصول على المركز الأول في هاكثون جامعة بنها على مستوى الجامعات المصرية، كما أنه حصل على المركز الثاني في مسابقة (Google IWD Solution Challenge)، والوصول إلى أفضل ( 15) مشروعاً في مسابقة الابتكارات العلمية بكلية الدفاع الجوي بالإسكندرية (ISEIC'2023)، وأسهم الفريق في تمثيل الجامعة بشكل مشرف محليا ودولياً.

كما ثمن الدكتور عبدالرحمن حيدر؛ دعم الجامعة المستمر بقيادة الدكتور أحمد المنشاوي، لكافة مجالات الإبداع الطلابي، والحرص على تننمية مهارات الطلاب، وتعزيز ثقتهم بجامعتهم العريقة، كما توجه بالشكر إلى الدكتورة تيسير عبدالحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، على جهودها، وتشجيعها لطلاب الكلية؛ للمشاركة في كافة أنواع النشاط الطلابي؛ الذي من شأنه حث الطلاب على التفوق والتميز في شتى المجالات.

اخبار اسيوط محافظة أسيوط أسيوط جامعة أسيوط جامعة القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة أسيوط أسيوط جامعة أسيوط جامعة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إبراهيم غنيم مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر مدير إدارة التخطيط بهيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة في تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار في إطار استراتيجية الجامعة في نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم إبراهيم غنيم مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الإيجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة في مجال محو الامية وتعليم الكبار في مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة في تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

اقرأ أيضاًجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق

وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني